بريطانيا تسمح بحمل الإلكترونيات لمسافري مطارات السعودية ومصر

الجمعة 22 ديسمبر 2017 09:12 ص

سمحت الحكومة البريطانية الجمعة، للمسافرين من السعودية ومطاري الغردقة ومرسى علم جنوب شرقي مصر، وتونس وتركيا بحمل أجهزة الكمبيوتر المحمول واللوحي في مقصورات الطائرات المتجهة إلى بريطانيا مرة أخرى، منهية حظرا فرض في وقت سابق من العام الحالي لأسباب أمنية.

وقال بيان حكومي في لندن: «لم يعد مطارا الغردقة ومرسى علم خاضعين للقيود الخاصة بحمل أجهزة هاتف كبيرة أو لاب توب أو كمبيوتر لوحي في مقصورة الطائرات»، حسبما قالت وكالة سبوتنك الروسية.

ووفقا للبيان: سيسمح الآن بحمل تلك الأجهزة على أغلبية الرحلات من تركيا وتونس أيضا إلى بريطانيا، وكانت لندن قد أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضى رفع حظر فرضته لستة أشهر على أجهزة اللاب توب والأجهزة الإلكترونية الأخرى على الرحلات المتجهة من القاهرة إلى لندن.

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية في بيان على حسابها على موقع «تويتر» أنه تم «رفع الحظر عن حمل أجهزة الحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية في مقصورة الطائرة للمسافرين إلى المملكة المتحدة (بريطانيا) عبر مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة اعتبارا من 21 ديسمبر/كانون الأول 2017».

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا قيودا على اصطحاب الإلكترونيات في مقصورات الطائرات في مارس/آذار الماضي على الرحلات الجوية المباشرة من تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية بسبب تهديدات أمنية لم تحددها.

وفي يوليو/تموز رفعت واشنطن الحظر على اصطحاب الركاب الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على طائرات الخطوط السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية طائرات بريطانيا إلكترونية مقصورة أمنية

رغم سأم السعودية.. لماذا أوصت بريطانيا بمواصلة الخليج دعم نظام السادات اقتصاديا؟