«مشعل»: الإدارة الأمريكية تلقت صفعة دولية قوية

الجمعة 22 ديسمبر 2017 12:12 م

وصف الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة «حماس»، «خالد مشعل»، القرار الأممي الصادر أمس الخميس برفض إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، بأنه صفعة قوية من المجتمع الدولي للإدارة الأمريكية.

وقال «مشعل»، في تصريحات صحفية، الجمعة، عقب وصوله مطار نواكشوط، للمشاركة في مؤتمر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني (إسلامي معارض)، إن الأمة الإسلامية والعربية ستنتصر في معركتها من أجل القدس، مؤكدا أن «مواقف المجتمع الدولي دليل على أن قرار ترامب شكل عزلة للولايات المتحدة الأمريكية».

وأضاف «مشعل»: «لا حق لـ(إسرائيل) في القدس، وإن الرئيس الأمريكي لن يكون باستطاعته منحها لـ(إسرائيل) بالقوة»، بحسب ما نقلته «الأناضول».

واعتبر أن انتصار الأمة في معركة القدس يعد انتصارا في جميع معاركها، مشيدا بالموقف العربي والإسلامي حول قضية القدس، ومواقف الحكومة الموريتانية الداعمة لفلسطين.

وأقرت الأمم المتحدة، الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وبينما غابت عن جلسة الجمعية العامة 21 دولة، امتنعت 35 دولة عن التصويت وعارضت القرار 9 دول من إجمالي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الـ 193.

والقرار يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. 

  كلمات مفتاحية

خالد مشعل حماس القدس دونالد ترامب الأمم المتحدة