الدوري الإنجليزي.. مواجهة ثأرية بين أرسنال وليفربول

الجمعة 22 ديسمبر 2017 01:12 ص

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ»، بقمة نارية عندما يحل ليفربول ضيفاً ثقيلاً على أرسنال، بملعب الإمارات بالعاصمة لندن.

ويدخل ليفربول المواجهة وفي رصيده 34 نقطة يحتل بهم المركز الرابع بجدول ترتيب البطولة، ويأتي أرسنال خلفه مباشرة في المركز الخامس متأخراً بفارق نقطة واحدة.

ويسعى أرسنال للثأر من ليفربول، بعدما سقط أمامه في مباراة الدور الأول على ملعب «أنفيلد» برباعية نظيفة في أغسطس الماضي، ولكن مهمة الفريق اللندني، في ظل الخطورة الهجومية لليفربول بفضل حركة الرباعي المصري «محمد صلاح» والبرازيلي «فيليبي كوتينيو» ومواطنه «فيرمينو» بالإضافة إلى السنغالي «ساديو ماني».

وسجل «صلاح» 20 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 14 في الدوري المحلي يتصدر بها ترتيب الهدافين، في حين أضاف «فيرمينو» 6 أهداف و«كوتينيو» 5 و«ماني» 4 أهداف، أي أنهم سجلوا 28 هدفًا من أصل 38 لليفربول في الدوري المحلي.

أما أرسنال فعلى الرغم من ضمه ترسانة هجومية قوية مؤلفة من الفرنسيين «أوليفييه جيرو» و«ألكسندر لاكازيت» و«داني ويلبيك» والتشيلي «ألكسيس سانشيز»، فإن الفريق اكتفى بثلاثة أهداف فقط في آخر أربع مباريات في الدوري.

ويغيب «جيرو» عن صفوف أرسنال لمدة ثلاثة أسابيع بعد إصابته بتمزق عضلي خلال المباراة ضد وست هام في كأس الرابطة الثلاثاء.

وغالباً ما تأتي مواجهات الفريقين مثيرة ومليئة بالتشويق والأهداف وخير دليل على ذلك أن المواجهات الأربع الأخيرة بينهما أسفرت عن تسجيل 21 هدفاً ونجح ليفربول في الفوز ثلاث مرات على أرسنال بنتيجة 4-3 و3-1 و4-صفر، في حين انتهت مباراة واحدة بالتعادل 3-3.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول أرسنال بريميرليغ الدوري الإنجليزي محمد صلاح