روسيا تستعد لمونديال 2018 بتجنيس لاعبين برازيليين

الجمعة 22 ديسمبر 2017 04:12 ص

يبدو أن استعدادات روسيا لكأس العالم 2018 المقرر إقامتها على ملاعبها الصيف المقبل، لن تقف عند حد تقديم تنظيم مميز وناجح، بل تسعى للمشاركة بمنتخب قوي يستطيع الذهاب بعيداً، وذلك من خلال تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين المجنسين.

وسيخوض منتخب الدب الروسي منافسات كأس العالم المقبلة ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوروجواي والسعودية ومصر.

وكشف المهاجم البرازيلي «أريسلينيس دا سيلفا» الشهير بـ«أري»، أنه سيحصل على الجنسية الروسية قريبا، وهو الأمر الذي يمنحه فرصة المشاركة في مونديال 2018، الصيف المقبل، مع منتخب البلد المضيف.

وصرح «أري»: «ستسنح لي فرصة خوض المونديال مع روسيا، لقد تخطيت جميع الاختبارات، والآن أنا منتظر الحصول على الجنسية، الإجراءات ستستغرق شهرين أو ثلاثة».

ويلعب «أري» البالغ من العمر «32 عاما» في صفوف لوكوموتيف موسكو، متصدر الدوري الروسي، حيث تعاقد معه بداية الموسم الجاري، وخاض حتى الآن 3 مباريات أحرز خلالهم هدف وصنع مثله.

وسبق لـ«أري» أن دافع عن ألوان أندية سبارتاك موسكو وكراسنودار في روسيا، وآ زيد ألكمار الهولندي، وكالمار السويدي، وفورتيليزا البرازيلي.

وخلال مسيرته مع الأندية خاض 316 مباراة أحرز خلالهم 94 هدفاً وقدم لزملائه 54 تمريرة حاسمة، وتلقى البطاقة الصفراء في 28 مناسبة، وتم طرده من مباراتين فقط.

كما لعب مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عاماً، في 13 مباراة أحرز خلالهم 6 أهداف.

وتوج المهاجم البرازيلي 4 بطولات هي كأس السوبر السويدي 2007، الدوري الهولندي موسم 2008-2009، كأس السوبر الألماني 2010، وكأس روسيا 2017.

وكانت روسيا قد منحت مجموعة من اللاعبين البرازيليين جنسيتها، أمثال «ماريو فيرنانديز» مدافع نادي سيسكا موسكو، و«جويليرمي ماريناتو»، حارس لوكوموتيف موسكو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 منتخب روسيا دا سيلفا مونديال روسيا