بالفيديو.. استياء من هتافات ضد مسؤولين كويتيين بافتتاح «خليجي 23»

الجمعة 22 ديسمبر 2017 04:12 ص

سيطرت حالة من الغضب على اللجنة المنظمة لمنافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم، في نسختها الـ23؛ بسبب هجوم بعض الجماهير على مسؤولين في الكويت.

وافتتحت منافسات البطولة، الجمعة، بمواجهة جمعت المنتخبين الكويتي والسعودي، على ملعب «جابر الأحمد الدولي»، في محافظة الفروانية جنوب العاصمة الكويت.

وتفاجئت اللجنة المنظمة بإطلاق بعض الجماهير هتافات معادية لبعض المسؤولين الكويتيين، خاصة رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، «مرزوق الغانم»، الذي يواجه اتهامات بـ«الفساد».

ورددت تلك الجماهير عبارات غير لائقة أثناء ذكر اسم «الغانم» أمام القيادة السياسية وضيوف الكويت.

وجرت مراسم حفل افتتاح «خليجي 23» بحضور أمير الكويت، «صباح الأحمد الصباح»، وولي العهد الكويتي «نواف الأحمد»، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» «جياني إنفانتينو»، بخلاف عدد من مسؤولي البلدان الخليجية المشاركة.

واحتشدت أعداد كبيرة من جماهير الكرة الكويتية في المدرجات لمؤازرة منتخب بلادها في مواجهته أمام نظيره السعودي.

وأظهرت الصور الواردة من داخل الملعب تواجداً لافتاً للعنصر النسائي؛ حيث ظهرت العديد من الفتيات والسيدات، وهن يرتدين قمصان المنتخب الكويتي ويحملن أعلام الكويت.

كما توافدت الجماهير السعودية بشكل مكثف لحضور المباراة ومساندة الأخضر.

وفي لقطة طريفة، التقدت عدسات الكاميرات صورة لرجل يشبه العالم الشهير «ألبرت أينشتاين»، وكان ممسكًا علمي الكويت والسعودية قبيل انطلاق مباراة الافتتاح.

يذكر أن مباراة الكويت والسعودية هي أول مباراة رسمية دولية يحتضنها إستاد «جابر الأحمد الدولي»؛ منذ إيقاف النشاط الكروي الكويتي من قبل «فيفا» في أكتوبر تشرين الأول 2015؛ بسبب التدخل الحكومي.

قبل أن يتم رفع الإيقاف، في وقت سابق من الشهر الجاري؛ لتستعيد الكويت حق تنظيم «خليجي 23» الذي سُحب منها في وقت سابق لصالح قطر.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين؛ الأولى تضم الكويت والسعودية وعمان والإمارات، بينما تضم الثانية قطر والبحرين والعراق واليمن.

ويعد منتخب قطر حامل لقب البطولة عندما فاز في المباراة النهائية على منتخب السعودية بآخر نسخة أقيمت بالرياض عام 2014.

بينما يمتلك منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 10 ألقاب، ويأتي من بعده كل من قطر والسعودية والعراق برصيد 3 ألقاب لكل منهم، ثم الإمارات بلقبين، وأخيرا عمان بلقب وحيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 مرزوق الغانم إنفانتينو