السعودية تخطف فوزا ثمينا أمام الكويت في افتتاح «خليجي 23»

الجمعة 22 ديسمبر 2017 05:12 ص

خطف المنتخب السعودي فوزا صعبا أمام نظيره الكويتي، بنتيجة 2-1، في افتتاح منافسات كأس الخليج العربي 2017، والمقامة حالياً بدولة الكويت، في الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأقيمت المباراة بين الأخضر السعودي والأزرق الكويتي، مساء الجمعة، على «إستاد جابر الأحمد الدولي» وشط حضور جماهير كبير يأتي في مقدمتهم أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد».

واعتمد الكرواتي «كرونوسلاف يورسيتش»، المدير الفني للأخضر على خطة 4-2-3-1، ودفع بالتشكيل الآتي:

-          حراسة المرمي: عساف القرني

-          خط الدفاع: عبد الرحمن العبيد، عمر هوساوي، محمد خبراني، سالم علي

-          خط الوسط: نايف هزازي، نوح الموسى، صالح العمري، أحمد الفريدي وسلمان المؤشر

-          خط الهجوم: هزاع الهزاع.

فيما اعتمد الصربي «بوريس بونياك» المدير الفني لمنتخب الكويت، على تشكيل مكون من الآتي:

-          حراسة المرمى: حميد القلاف.

-          خط الدفاع: سامي الصانع، فهد الهاجري، خالد القحطاني، وحسين حاكم.

-          خط الوسط: سلطان العنزي، فهد الأنصاري، فيصل زايد، فهد العنزي، وبدر المطوع.

-          خط الهجوم: محمد سعد.

وافتتح المنتخب السعودي النتيجة أولاً، عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول عن طريق «سلمان المؤشر»، قبل أن يعزز زميله «مختار فلاته» تقدمه بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 52 بالشوط الثاني.

وقلص المنتخب الكويتي النتيجة بإحراز الهدف الأول عند الدقيقة 60 عن طريق لاعبه «عبدالله البريكي»، وحاول الأزرق إدراك التعادل وهدد مرمى المنتخب السعودي في أكثر من مرة إلا أن تألق حارس مرمى الأخضر حرمه من ذلك.

بهذا الفوز حصد المنتخب السعودي أول 3 نقاط له بالبطولة وتصدر مجموعته مؤقتاَ، فيما ظل الكويت بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع والأخير، في انتظار نتيجة مباراة الإمارات وعمان والتي تقام في وقت لاحق اليوم.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسمها إلى مجموعتين، الأولى تضم الكويت، السعودية، عمان والإمارات، بينما تضم الثانية قطر، البحرين، العراق واليمن.

ويعد منتخب قطر هو حامل لقب البطولة عندما فاز في المباراة النهائية على منتخب السعودية بآخر نسخة أقيمت عام 2014 بالرياض، بينما يمتلك منتخب الكويت الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 10 ألقاب، ويأتي من بعده كل من قطر والسعودية والعراق برصيد 3 ألقاب لكل منهم، ثم الإمارات بلقبين، وأخيرا عمان بلقب وحيد.

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 الكويت السعودية سلمان المؤشر

«خليجي23».. الإمارات تهزم عمان وتزاحم السعودية على الصدارة