الدوري الإنجليزي.. ليفربول يفرط في فوز سهل أمام أرسنال

الجمعة 22 ديسمبر 2017 10:12 ص

فرط فريق ليفربول في فوز سهل وثمين، بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه أرسنال بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على ملعب «الإمارات» بالعاصمة لندن ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

وأشرك الألماني «كلوب» مدرب ليفربول، قوته الهجومية الضاربة من بداية المباراة، حيث دفع بالتشكيل الآتي: «مينيوليه، جوميز، لوفرين، كلافان، روبرتسون، هندرسون، كان، كوتينيو، صلاح، ماني وفيرمينو».

فيما اختار الفرنسي «فينجر» مدرب أرسنال دخول المباراة بالتشكيل التالي:  «تشيك، بيليرين، كوسيلني، مونريال، مايتلاند نايلز، تشاكا، ويلشير، أيوبي، أوزيل، سانشيز ولاكازيتي».

وشهدت المباراة تعرض ليفربول، لصدمة مبكرة، عندما اضطر القائد «جوردان هندرسون» للخروج في الدقيقة 13 بعد تعرضه لإصابة عضلية.

وافتتح ليفربول النتيجة عند الدقيقة 26 عن طريق هدف أول أحرزه البرازيلي «فيليبي كوتينيو» بعد تمرير من زميله المصري «محمد صلاح» الذي نجح في تعزيز تقدم الريدز بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 52.

وفي المقابل انتفض أرسنال وقلب الطاولة على ليفربول بإحراز 3 أهداف في 5 دقائق فقط، بدأها عن طريق «أليكسيس سانشيز» بالدقيقة 53 وثم «جرانيت تشاكا» بالدقيقة 56 و«مسعود أوزيل» عند الدقيقة 58.

وفي الوقت الذي أصيب فيه لاعبي وجماهير ليفربول بالإحباط، نجح البرازيلي «روبرتو فرمينو» في إنقاذهم من خطر الهزيمة بإحراز الهدف الثالث والتعادل عند الدقيقة 71.

وبهذا النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد أرسنال إلى 34 نقطة.

ونجح «صلاح» في معادلة أفضل سجل تهديفي له في مسيرته الرياضية، خلال مسابقات الدوري، حيث وصل إلى 15 هدفًا في «بريمير ليغ» هذا الموسم، ووصل إلى نفس الرصيد الموسم الماضي مع روما في الدوري الإيطالي، خلال 31 مباراة، ولكنه مع الريدز خاض 19 مباراة فقط.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي أرسنال ليفربول جوردان هندرسون محمد صلاح