عسكري بارز موال لـ«صالح» يصل مأرب هربا من الحوثيين

السبت 23 ديسمبر 2017 07:12 ص

وصل الجمعة، قيادي بارز موال للرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح»، إلى محافظة مأرب الخاضعة للحكومة الشرعية، عقب تمكنه من الإفلات من الميليشيات الحوثية.

وبحسب صحيفة «المشهد اليمني»، فإن قائد قوات الأمن الخاصة والأمن المركزي السابق اللواء «فضل القوسي» نجح في الفرار من منزله في مديرية الحداء بمحافظة ذمار، التي يسيطر عليها الحوثيون، ووصل إلى محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الأبرز بالمؤتمر الشعبي العام، ظل مطارداً خلال الفترة الماضية من قِبل الميليشيات الحوثية، قبل أن يتمكن من الإفلات منهم بعد رحلة تخفٍ استمرت عدة أيام حتى وصوله مأرب.

ووصل «القوسي» برفقة سيارات مسلحة من قبيلته التي خرج منها بعد توترات مسلحة بين أفراد قبيلته وميليشيات «الحوثي» التي أرادت اقتحام المديرية، واختطافه وفق مصادر قبلية.

ومطلع الشهر الجاري، قتل «صالح»، على أيدي «الحوثيين»، في أعقاب الأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء، عقب دعوة «صالح» الشعب اليمني للانتفاض ضد «الحوثيين»، الذين تحالف معهم لأكثر من عامين ونصف العام، ضد الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» وحكومته.

ولاحقا، غادر العشرات من الموالين لـ«صالح»، مع أسرهم إلى عدن، وذلك عقب شن الحوثيين حملة مداهمات واختطافات بحق قيادات سياسية وعسكرية موالية لـ«صالح»، فيما أجلت منظمات إغاثة موظفيها من صنعاء، بسبب التوترات التي تشهدها العاصمة اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علي عبدالله صالح اليمن مأرب عدن قوات الحكومة الشرعية فضل القوسي