«هنية»: واشنطن ستقدم على اتخاذ قرارات جديدة بشأن القدس

السبت 23 ديسمبر 2017 10:12 ص

صرح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، «إسماعيل هنية»، السبت، إن حركته لديها معلومات بأن الإدارة الأمريكية قد تقدم على قرارات جديدة بشأن القدس والقضية الفلسطينية.

وخلال مؤتمر علمي نظمته «حماس» في مدينة غزة، تحت مسمى مؤتمر القدس العلمي الحادي عشر بعنوان «الأبعاد الاستراتيجية لقضية القدس وآليات استنهاض الأمة للدفاع عنها»، قال «هنية»: «لدينا معلومات من جهات معنية (لم يذكرها) أن الإدارة الإمريكية قد تقدم على الاعتراف بيهودية الدولة وضم المستوطنات للقدس، وشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين».

وأضاف: «نحن بحاجة إلى مراجعة شاملة لكل مسيرة التسوية وترتيب البيت الفلسطيني ورفع اليد عن المقاومة»، لافتا أن «السلطة مطالبة بموقف واضح فيما يخص اتفاقية أوسلو والتنسيق الأمني مع الاحتلال (إسرائيل)».

 

 

وقال «هنية»: «كل ما يقوم به الاحتلال في القدس باطل وزائل، والقدس عاصمة سياسية لدولة فلسطين وعاصمة دينية للمسلمين وعاصمة إنسانية لأحرار العالم».

وتشهد معظم المدن الفلسطينية تظاهرات، ردا على اعتبار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين القدس حماس إسماعيل هنية إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي واشنطن أمريكا ترامب