قطر تستهل رحلة الدفاع عن اللقب أمام اليمن في «خليجي23»

السبت 23 ديسمبر 2017 10:12 ص

تنطلق اليوم السبت، منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس الخليج العربي لكرة القدم 2017، بنسختها الـ23، من بمواجهة تجمع حامل اللقب المنتخب القطري ونظيره اليمني، على «إستاد الكويت».

ويأمل العنابي في تحقيق انطلاقة قوية وحصد نقاط المباراة كاملة لتكون بمثابة دفعة قوية في رحلة الحفاظ على لقبه الذي حققه قبل 3 سنوات في خليجي 22 بالعاصمة السعودية الرياض .

ويعول المنتخب القطري على مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، سيتعين عليها تجنب أي مفاجأة أمام المنتخب اليمني، وقطع خطوة مهمة نحو صدارة المجموعة.

واختار الأسباني «فيلكس سانشيز» مدرب العنابي 13 لاعبا، يظهرون لأول مرة دولياً، في بطولات الخليج، وهم «محمد البكري وعاصم مادبو، وأكرم عفيف، والمعز علي، وبسام الراوي، وعبد الله الأحرق، وأحمد معين، وحمد العبيدي، وأحمد فتحي، وعبد الكريم سالم، وعثمان اليهري، ومصعب خضر وعلي فريدون».

ولم تكن استعدادات قطر للبطولة جيدة إذ خاضت خمس مباريات خسرت في ثلاث منها لكنها منذ فقدان فرصة التأهل لكأس العالم بدأت في الاعتماد على لاعبين شبان وعدد قليل من أصحاب الخبرة.

ويعلم «سانشيز» أن كأس الخليج هي أكبر بطولة ستلعب فيها قطر قبل كأس آسيا 2019 ويمثل كل ذلك استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022 أيضا، كما يأمل في أن يكون أول مدرب اسباني يفوز باللقب بعدما كان أول من يقود منتخب الشباب القطري للقب كأس آسيا في 2014 وقيادته إلى كأس العالم في نيوزيلندا.

على الجانب الأخر، يدخل منتخب اليمن البطولة رغم الصراع الدائر في أراضيه وسيقوده الإثيوبي «أبراهام مبراتو».

ويعد المنتخب اليمني مجهولاً بالنسبة لمنافسة، كما أنه لم يخوض سوى مباراة ودية فقط، خسرها أمام منتخب عمان بنتيجة 1-0، ورغم ذلك يأمل في استغلال ذلك بمفاجأة خصومه.

ولم يسبق للمنتخب اليمني أن فاز على نظيره القطري من قبل، حيث تقابلا في 8 مواجهاتٍ سابقة، انتهت 7 منها بانتصار العنابي، وتعادلا مرةً واحدة.

وفي إطار نفس الجولة، يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره البحرين، على نفس الملعب، في مواجهة ينتظر أن تكون حماسية ومشتعلة.

ويعد المنتخب العراقي مرشحاً بقوة للمنافسة على اللقب، بعدما قدم أداءً قوياً في التصفيات الآسيوية المونديالية، لكن لم يُحالفه الحظ في بلوغ كأس العالم 2018.

يتطلع منتخب أسود الرافدين إلى تحقيق فوز يضعه مبكراً على خريطة المنافسة على اللقب، في المقابل يطمح المنتخب البحريني إلى العودة بقوة للمنافسة في بطولة كأس الخليج.

وأكد اليوغسلافي «ميروسلاف سكوب» مدرب منتخب البحرين، ، أن فريقه قادم من أجل الوجود في البطولة بقوة، ويعرف إمكاناته جيداً.

في المقابل، «باسم قاسم»، أوضح مدرب العراق، أن منتخب بلاده حضر إلى الكويت من أجل المنافسة على اللقب، مشيراً إلى أن الفريق جاهز تماماً لمباراة البحرين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 منتخب قطر الكويت اليمن