قبل الكلاسيكو.. «رونالدو» × «ميسي» من الأفضل؟

السبت 23 ديسمبر 2017 11:12 ص

يحتضن ملعب «سانتياغو برنابيو» بالعاصمة الإسبانية، مواجهة مرتقبة بين فريق ريال مدريد وضيفه برشلونة، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويتصدر برشلونة ترتيب البطولة حتى الآن برصيد 42 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، بينما يمتلك ريال مدريد برصيده 31 نقطة في المركز الرابع ولديه مباراة مؤجلة.

ويمتلك كلا الفريقين العديد من النجوم الكبار واللاعبين المميزين، ولكن كل منهما يعول على نجم بارز يعد أهم أسلحته، في ريال مدريد نجد البرتغالي «كريستيانو رونالدو» وفي برشلونة يوجد الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، وسيكون «كلاسيكو الأرض» بمثابة تحدي من نوع خاص بينهما.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز أرقام وإحصائيات كل لاعب خلال العالم الجاري 2017، خاض «رونالدو» 59 مباراة بمختلف البطولات مسجلًا 53 هدفًا، بينما «ميسي» خاض 63 مباراة مسجلًا 53 هدفًا.

ونظرا لأن «الكلاسيكو» ستتم إقامته في مسابقة «الليغا»، فقد خاض «ميسي» الموسم الحالي 16 مباراة بمعدل 1440 دقيقة مشاركا في جميع المباريات بشكل أساسي.

أما «رونالدو» فخاض الموسم الحالي 11 مباراة بمعدل 976 دقيقة مشاركًا في جميع المباريات التي خاضها بشكل أساسي.

ويتربع «ميسي» على قمة هدافي «الليغا» برصيد 14 هدفًا، مسجلًا هدفًا وحيدًا من ركلة ترجيح، وسقط في مصيدة التسلل ست مرات.

أما «رونالدو» فيمتلك في رصيده أربعة أهداف، مسجلاً هدفاً وحيداً من ركلة ترجيح، وسقط في مصيدة التسلل 15 مرة.

سجل «البرغوث الأرجنتيني» 4 أهداف في ملاعب الخصوم خلال 8 مباريات لعبها خارج ملعب «كامب نو»، في حين سجل على أرضية ملعب برشلونة، 10 أهداف.

أما «صاروغ ماديرا البرتغالي» فقد خاض 5 مباريات خارج ملعب فريقه، وسجل هدفًا وحيدًا، في الوقت الذي لعب فيه 6 مباريات على أرضية ملعب «سانتياغو برنابيو» وسجل 3 أهداف.

وعلى صعيد التمريرات، فقد مرر «ميسي» 736 تمريرة ناجحة، بينما مرر «رونالدو» 239 تمريرة ناجحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي برشلونة ريال مدريد