في صراع العقول.. «زيدان» لا يخسر أمام «فالفيردي»

السبت 23 ديسمبر 2017 11:12 ص

لن تقتصر المنافسة في كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، داخل المستطيل الأخضر فقط، بل تمتد إلى خارج خطوط الملعب وبالتحديد إلى مقاعد الأجهزة الفنية، حيث صراع العقول التدريبية، بين الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب الملكي و«أرنستو فالفيردي» مدرب العملاق الكتالوني.

ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة، ظهر السبت، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويتصدر برشلونة ترتيب البطولة حتى الآن برصيد 42 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، بينما يمتلك ريال مدريد برصيده 31 نقطة في المركز الرابع ولديه مباراة مؤجلة.

ويتطلع «زيدان» لتأكيد تفوقه على «فالفيردي» بعدما فاز عليه في كل المواجهة التي جمعتهما وعددهم 5 مباريات، بجانب تأكيد قوته أمام برشلونة فقد حقق 3 انتصارات من أصل 5 مباريات كلاسيكو خاضها كمدرب.

وفي المقابل سيحاول «فالفيردي» الفوز على «زيدان» في الكلاسيكو بعدما فشل في التتويج بكأس السوبر الإسباني بالهزيمة منه قبل انطلاق الموسم الحالي.

وواجهه «فالفيردي» فريق ريال مدريد في 22 مباراة مع مختلف الأندية التي تولى تدريبها فاز في 5 مباريات فقط وتعادل في اثنين، وخسر 15 مباراة.

وخلال الموسم الجاري 2017-2018، قاد «زيدان» كتيبة الملكي في 28 مباراة بمختلف البطولات حقق الفوز في 19 والتعادل في 6 وتلقى 3 هزائم، بينما قاد «فالفيردي» البلوغرانا في 26 مباراة حقق الفوز في 19 وتعادل في 5 وخسر 2.

  كلمات مفتاحية

زيدان برشلونة ريال مدريد فالفيردي