4 نجوم يودعون جماهير ريال مدريد وبرشلونة بـ«كلاسيكو برنابيو»

السبت 23 ديسمبر 2017 11:12 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن أشهر مباراة كرة القدم في العالم، «كلاسيكو الأرض» بين قطبي إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، حيث يستضيف الأخير الأول على ملعبه «سانتياغو برنابيو»، عصر يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ويتربع برشلونة على قمة الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 31 نقطة ولديه مباراة مؤجلة.

ويأتي موعد المواجهة قبل أيام قليلة من فتح باب سوق الانتقالات الشتوية «يناير 2018»، ما يعني أن هناك عدة لاعبين سيشاركون في «الكلاسيكو» لأخر مرة بسبب كثرت الشكوك حول رحيلهم في أقرب وقت ممكن، في ظل تراجع مستواهم ورغبة كل ناد في تدعيم صفوفه إما للحفاظ على المستوى الجيد أو لتحسين أدائه لإنقاذ موسمه.  

وفي هذا الإطار نستعرض قائمة أبرز اللاعبين المهددين بالرحيل عن قطبي إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، من خلال السطور التالية:

«كيلور نافاس»

لم يعد الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد مقتنعاً بحارس مرماه الكوستاريكي «كيلور نافاس» الذي يعاني من تذبذب في المستوى، ما دفع إدارة الملكي للبحث عن حارس مرمى جديد.

وأكدت مصادر مقربة من قلعة المرينغي أن ريال مدريد اقترب من التعاقد مع الحاري الشاب «كيبا» قادماً من أتلتيك بلباو في الشتاء.

«غاريث بيل»

منذ انضمامه إلى ريال مدريد قادماً من توتنهام الإنجليزي، فقد الجناح الويلزي «غاريث بيل» الكثير من مستواه بسبب تعدد إصاباته التي أثّرت على مستواه وغاب فترات طويلة عن الملاعب.

وتؤكد عدة تقارير رحيله في صيف 2018 كأقصى تقدير نحو مانشستر يونايتد الإنجليزي في ظل رغبة ريال مدريد في التعاقد مع مهاجمين جدد وأبرزهم البرازيلي «نيمار» والأرجنتيني «ديبالا» والبلجيكي «إدين هازارد».

«خافيير ماسكيرانو»

كشفت تقارير صحفية مؤكدة اقتراب «ماسكيرانو» من الانتقال إلى الدوري الصيني، قبل نهاية شهر يناير المقبل ليكون كلاسيكو السبت الأخير في مسيرته كلاعب لبرشلونة.

وخرج اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاماً من حسابات مدرب برشلونة «فالفيردي»، حيث يعتمد الأخير على «بيكيه» و«فيرمايلين».

«أندرياس إنييستا»

مع تقدمه في السن واقتراب عمر من عامه الـ34، بدأ يتراجع مستوى «أندرياس إنييستا» وتعددت إصاباته وتقلص دوره مع برشلونة الذي يسعى للتعاقد مع لاعبين كبار أمثال البرازيلي «كوتينيو» والفرنسي «غريزمان».

وأثار «إنييستا» الشكوك حول مستقبله مع برشلونة بتصريحه قائلاً: «لا أستطيع القول إن كان الكلاسيكو الأخير لي أو لا، لكني أتمنى ألا يكون الأخير في البيرنابيو».

 

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد كلاسيكو الأرض غاريث بيل