استشهاد فلسطيني بعد أسبوع من إصابته برصاص الاحتلال في غزة

السبت 23 ديسمبر 2017 02:12 ص

استشهد، السبت، فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، الأسبوع الماضي.

وأعلن الدكتور «أشرف القدرة» الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد الشاب «شرف العبد شلاش» (28 عاما) متأثرا بجراحه، حيث أصيب برصاصة من النوع المتفجر في بطنه خلال مواجهات مع الاحتلال شرق جباليا، يوم الأحد الماضي.

وباستشهاد الشاب «شلاش» يرتفع عدد شهداء انتفاضة القدس الجارية إلى 14 شهيدا، والتي اندلعت عقب إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردا على اعتراف «ترامب»، في 6 من ديسمبر/كانون أول الجاري، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، وإيعازه بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وأقرت «الأمم المتحدة» في جلسة طارئة، الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار قدمته تركيا واليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقا لقرارات «مجلس الأمن» ذات الصلة.

وجاء تصويت الجمعية العامة، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة، الإثنين الماضي، حق النقض الفيتو، ضد مشروع قرار قدمته مصر لـ«مجلس الأمن» ويحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي ويطالب بإلغائه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين (إسرائيل) القدس غزة ترامب انتفاضة القدس نقل السفارة الاحتلال