أنباء عن صدور قرار جديد من MBC بإيقاف «علا الفارس»

السبت 23 ديسمبر 2017 02:12 ص

كشفت مصادر موثوقة داخل مجموعة «إم بي سي» عن صدور قرار جديد بإيقاف المذيعة الأردنية «علا الفارس»؛ وذلك بعد يوم واحد على عودتها من إيقاف سابق، بسبب إساءتها للشعوب العربية.

وأوضحت المصادر لصحيفة «عاجل» أن قرار الإيقاف، جاء استجابة للغضب الشعبي الذي رافق عودة «علا» إلى الشاشة من خلال برنامج كلام نواعم، وأن رصدا لردود فعل المشاهدين أكد أن استمرار المذيعة الأردنية يضر بالمجموعة، فضلًا عن أنه يتنافى مع السياسة الإعلامية للمجموعة.

وأثارت عودة «علا» غضبًا في الشارع السعودي، خاصة أنها لم تعتذر عن إساءتها السابقة، مع استمرارها في تبني مواقف مضادة للسياسة السعودية عبر حسابها الشخصي في تويتر.

وشهد وسم مناهض لعودتها إلى شاشة «إم بي سي» تفاعلًا واسعًا من قبل السعوديين، فيما أظهر عدد من الكتاب والمثقفين دهشتهم من تصرف إدارة القناة المضاد لمطالب المواطنين.

وقررت مجموعة «إم بي سي»، في وقتٍ سابق، إيقاف «علا» على خلفية تغريدة مسيئة للعرب (شعوبًا وأنظمة)، بعد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكتبت «علا» في تغريدتها آنذاك: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثًا، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدًا هلا بالخميس».

وعقب تغريدة «علا»، تصدّر وسم «علا الفارس تسيء للسعودية»، «تويتر»، حيث اتهم مغردون مذيعة «إم بي سي» بحذف تغريدة سابقة احتوت عبارة «فبعد زيارته لنا»، في إشارة إلى زيارة «ترامب» إلى السعودية، الأمر الذي دفع «علا» إلى الرد على إحدى هذه التغريدات مستنكرة «تحوير» كلامها.

وظهرت الإعلامية الأردنية الأحد الماضي، على شاشة قناة «إم بي سي»، في برنامج «كلام نواعم»، بعد نحو أسبوع على شائعات حول إيقافها عن العمل في القناة عقب تغريدة لها مثيرة للجدل.

واستبقت المذيعة ظهورها في الحلقة بنشر صورة تجمعها بمقدمات البرنامج عبر حسابها الشخصي على «إنستغرام»، وعلقت عليها قائلة: «ألقاكم كالمعتاد على شاشة إم بي سي الليلة الساعة 9:30 بتوقيت مكة المكرمة في كلام نواعم».

واعتبر المغردون أن عودة المذيعة تبدو كأنها مكافأة لها على الإساءة للشعوب العربية، كونها تمثل تجاوزًا كان من المفترض أن تحاسب عليها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إم بي سي علا الفارس القدس