«الثقافة» السعودية تنذر MBC لظهور «علا الفارس» على شاشتها

السبت 23 ديسمبر 2017 07:12 ص

أنذرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مجموعة «mbc» بسبب ظهور المذيعة الأردنية «علا الفارس» على شاشتها، مؤكدة أن إيقافها لا يزال مستمرا إثر تغريدة نشرتها اعتبرها مغردون مسيئة للشعوب العربية.

وفي وقت سابق السبت، أصدرت مجموعة «mbc»، قرارا جديدا بإيقاف «الفارس»، من جديد ومنعها من الظهور عبر شاشتها بعد يوم واحد على عودتها من إيقاف سابق، بحسب مواقع سعودية.

وظهرت «الفارس»، مساء الجمعة، من خلال برنامج (أم بي سي في أسبوع)، الأمر الذي أغضب الشارع السعودي، خاصة أنها لم تعتذر عن إساءتها السابقة، مع استمرارها في تبني مواقف مضادة للسياسة السعودية عبر حسابها الشخصي في «تويتر».

وقررت مجموعة ««mbc»، في وقت سابق، إيقاف «الفارس» على خلفية تغريدة نشرتها، بعد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكتبت «الفارس» في تغريدتها آنذاك: «ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا هلا بالخميس».

وعقب تغريدة «الفارس»، تصدر وسم «علا الفارس تسيء للسعودية»، «تويتر»، حيث اتهم مغردون مذيعة «إم بي سي» بحذف تغريدة سابقة احتوت عبارة «فبعد زيارته لنا»، في إشارة إلى زيارة «ترامب» إلى السعودية، الأمر الذي دفع «الفارس» إلى الرد على إحدى هذه التغريدات مستنكرة «تحوير» كلامها.

  كلمات مفتاحية

السعودية إم بي سي علا الفارس ترامب