(إسرائيل) تطلق سراح 3 أتراك اعتقلتهم الجمعة من القدس

السبت 23 ديسمبر 2017 07:12 ص

أصدرت محكمة إسرائيلية، مساء السبت، قرارا بإطلاق سراح 3 أتراك بكفالة، بعد أن اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، في القدس المحتلة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية «آدم كوج»، بعد صلاة الجمعة، فيما اعتقلت «عبدالله قزل إرمق» و«محمد قرغيلي» بعد صلاة المغرب، بحسب صحيفة «ديلي صباح» التركية.

وفي وقت سابق، قال المحامي «عمير أحمد»، الذي أوكله قسم الدفاع المدني بوزارة العدل الإسرائيلية، إن «كوج» متهم بـ«الإخلال بالنظام العام والمشاركة في مظاهرة غير قانونية»، بينما أشار إلى أن «قزل إرمق» و«قرغيلي» معتقلان بتهمة «ضرب الشرطة الإسرائيلية ومقاومتها».

ويحمل «قزل إرمق» و«قرغيلي» الجنسية البلجيكية إلى جانب التركية، وتعمل البعثتان التركية والبلجيكية على متابعة الإجراءات الاسرائيلية بحقهما.

ورفع متظاهرون فلسطينيون وأتراك، الجمعة، في باحات المسجد الأقصى، صور الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، في مظاهرة شارك فيها المئات داخل باحات المسجد، رفضا للقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وأقرت الأمم المتحدة، الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار قدمته تركيا واليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعيّن حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأثار اعتراف «ترامب»، في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة، رفضا دوليا واسعا.

المصدر | الخليج الجديد + ديلي صباح

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية الإسرائيلية محكمة إسرائيلية القدس ترامب أردوغان الأمم المتحدة