مجلس نينوى يدعو «العبادي» إلى رفع يده عن المحافظ

السبت 23 ديسمبر 2017 08:12 ص

دعا مجلس محافظة نينوى شمالي العراق، رئيس الوزراء «حيدر العبادي» إلى رفع يده عن المحافظ «نوفل العاكوب» بسبب «ملفات فساد».

وقال عضو مجلس المحافظة «حسام الدين العبار» لموقع «السومرية نيوز» إن «مجلس نينوى قدم كتابين رسميين إلى رئيس الوزراء لسحب اليد عن محافظ نينوى نوفل العاكوب بسبب ملفات فساد، ولدينا 50 سؤالا عن هدر المال العام والخدمات وملفات النازحين وغيرها».

وأضاف: «حين كنا نطالبه بالحضور كان يتحجج بطلب تأجيل جلسة الاستجوابين وتلا ذلك إصدار أوامر قبض من محكمة مدينة تلكيف لأربعة من أعضاء مجلس المحافظة»، موضحا أن «عملية تعطيل جلسات المجلس هي من مصلحة المحافظ، إذ عدم اكتمال النصاب القانوني يعني عدم عقد الجلسة».

وتابع «العبار» أن «على العبادي التدخل لحسم الملف، وخاصة، أنه يصرح بأن الحرب المقبلة بعد القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية هي الحرب على المفسدين، وهناك إهمال من قبل حكومة بغداد في ملف نينوى من حيث الإعمار أو تخصيص الموازنات».

وشدد عضو مجلس نينوى على أن «مجلس المحافظة ماض في عملية استجواب العاكوب، ولن تنفعه المحاولات التي يقوم بها لإعاقة الاستجواب».

وأكد السياسي العراقي على أن «المحافظة تحتاج إلى دعم حكومي، وأن هناك مشاكل تعترض أهالي الساحل الأيمن والأيسر من حيث قلة الخدمات وبقاء الآلاف في المخيمات»، داعيا الحكومة إلى «إعادة النظر بملف نينوى وعقد اجتماع خاص لمعرفة ما وصلت إليه من تردي في جميع المستويات».

وأمس الجمعة، كشف عضو مجلس محافظة نينوى «بنيان الجربا»، أن «العاكوب» أرسل مذكرة بإلقاء القبض بحقه مع ثلاثة أعضاء آخرين إلى قائد شرطة المحافظة، مبينا أن الغرض من المذكرة هو «تعطيل» عمل مجلس المحافظة.

المصدر | الخليج الجديد + السومرية نيوز

  كلمات مفتاحية

محافظة نينوى ملفات فساد حيدر العبادي الحكومة العراقية