إيران تهاجم البحرين: أنتم أحقر من أن تتكلموا بشأننا

الأحد 24 ديسمبر 2017 07:12 ص

هاجم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي»، وزير الخارجية البحريني «خالد أحمد»، بعد أن انتقد الأخير إيران.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن «قاسمي» هجومه على وزير الخارجية البحريني قائلا: «أنتم أحقر وأصغر من أن تتكلموا بشان إيران الشامخة ذات التاريخ والحضارة العريقة والماجدة».

وأضاف «قاسمي»: «إيران بلد عريق ذو تاريخ وحضارة وثقافة وديمقراطية قل نظيرها، وهي من أكثر الدول استقلالية في المنطقة، وتشكل كابوسا لحكام البحرين الفاشلين وسائر الرجعيين الذين لا يجيدون سوى قمع غالبية الشعب وارتكاب الجرائم بحقهم وبدعم سائر الدول الأجنبية».

وكان وزير الخارجية البحريني قال في تغريدة له على صفحته في «تويتر»: «إيران شيء مستدام، أما الجمهورية الإسلامية فشيء مؤقت».

وأضاف الوزير البحريني: «قلوبنا مع فخامة الرئيس محمود عباس الذي يعلم أن الجمهورية الإسلامية (إيران)، لا تكن له أي تقدير وتعتاش على معاناة الشعب الفلسطيني لاستمرار بقاء حزب الله الإرهابي».

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يوجه فيها «قاسمي» هجوما عنيفا للبحرين، ففي سبتمبر/أيلول الماضي وعقب تعليق البحرين على الاتفاق النووي الإيراني، قال «قاسمي»: «هناك بعض الناس الذين لا تؤهلهم أحجامهم (الصغيرة) للتطرق إلى كل القضايا».

المصدر | الخليج الجديد + تسنيم

  كلمات مفتاحية

العلاقات البحرينية الإيرانية بهرام قاسمي حزب الله محمود عباس