«نيويورك تايمز»: «ترامب» أهان المهاجرين من أفغانستان وهايتي ونيجيريا

الأحد 24 ديسمبر 2017 08:12 ص

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» سمح لنفسه بإهانة المهاجرين عند انتقاده سياسة الهجرة، خاصة المهاجرين القادمين من أفغانستان وهايتي ونيجيريا.

ووفق مصادر رسمية مطلعة، قالت الصحيفة في مقال، أمس السبت، إن الحادث وقع في يونيو/حزيران الماضي، موضحة أن «ترامب» قد دخل المكتب البيضاوي حينذاك للإدلاء بموجز صحفي وهو في حالة غضب شديد بسبب وصول أعداد كبيرة جدا من المهاجرين إلى البلاد، رغم محاولاته تشديد سياسة الهجرة.

وأضافت الصحيفة أن «ترامب» حمل معه القائمة التي كانت تحتوي على الأرقام حول الوافدين إلى الولايات المتحدة منذ بداية العام 2017، وبدأ الموجز بتلاوة القائمة بصوت عال، وخلط كلامه بتعليقات مهينة للمهاجرين.

وعند تعليقه على عدد المهاجرين من أفغانستان، قال «ترامب» إنه هذا البلد يعد ملجأ للإرهابيين، واعتبر أن جميع طالبي اللجوء من هايتي مصابون بالإيدز، وبخصوص المهاجرين من نيجيريا، قال إنهم لن يرجعوا إلى أكواخهم في أفريقيا أبدا بمجرد رؤيتهم الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن الموجز جاء بحضور وزير الخارجية «ريكس تيلرسون» ووزير الأمن الداخلي آنذاك «جون كيلي».

تجدر الإشارة إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض «سارة ساندرز»، نفت أن يكون «ترامب» قد أدلى بتصريحات مهينة للمهاجرين خلال الموجز المذكور، واتهمت «نيويورك تايمز» بنشر الأكاذيب.

  كلمات مفتاحية

أمريكا أفغانستان نيجيريا هايتي ترامب هجرة مهاجرين