مفاجأة.. حفل جازان المختلط مرخص وبتنظيم من هيئة السياحة

الأحد 24 ديسمبر 2017 08:12 ص

كشف المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة جازان (جنوب غربي السعودية) «علي بن موسى زعلة»، أن الحفل الغنائي الذي أثار جدلا واستياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب كونه مختلطا، كان نظاميا ومرخصا من جهات رسمية، وتم بتنظيم من هيئة السياحة.

وقال إن إجراءات التحقيق في ملابساته ستبدأ اليوم الأحد، وسيتم فور الانتهاء من نتائجه وضع حقائقه كاملة أمام وسائل الإعلام.

تأتي تصريحات المسؤول السعودي، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات من حفل غنائي مختلط في جازان، في خطوة نالت العديد من الانتقادات من جانب المواطنين عبر وسم أطلقوه بعنوان «#حفله_غناييه_مختلطه_بجازان». (طالع المزيد)

وشهد الحفل الذي أقيم، أول أمس الجمعة، بجازان، في مكان غير مخصص لمثل هذه الأنشطة، رقص النساء مع الرجال واضعين صور العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، بين المعسلات التي تقدم للنساء.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يا هلا» المذاع على فضائية «روتانا خليجية»، أوضح متحدث الإمارة أن قرار إيقاف جميع الفعاليات والأنشطة بالمنطقة إجراء مؤقت حتى يتم استيفاء جميع الاشتراطات النظامية والأمنية، والتأكد مما يتوافق مع الضوابط الشرعية.

وأكد أن إمارة منطقة جازان ملتزمة بالشفافية، ودائما ما تلتزم بعدم مخالفة ضوابط الشريعة الإسلامية في الحفلات المرخصة، مشيرا إلى أن التحقيق سيتم لاستبيان هل كان هناك اختلاط كما أشارت مواقع التواصل أم لا؟.

وكانت توجيهات أمير المنطقة بالنيابة قد صدرت أمس للجهات المختصة للتحقيق في ملابسات ما قيل إنه حفل غنائي مختلط، أقيم في أحد المنتزهات السياحية على الشاطئ الجنوبي لمدينة جازان، ومحاسبة المتسببين في أية تجاوزات، وإغلاق المنتزه السياحي، وإيقاف جميع الفعاليات والأنشطة حتى تتحقق بها جميع الاشتراطات النظامية والأمنية، وبما يتوافق مع المنظور الشرعي.

وتشهد السعودية في الأشهر الأخيرة تحولات كبيرة، تتمثل بتخفيف القيود على الحفلات الغنائية التي كانت تتم في أجواء مغلقة، لتظهر في حفلات عامة يختلط بها الرجال والنساء -على غير العادة- وهو ما ظهر بصورة علنية في الاحتفالات بالعيد الوطني للمملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان حفل مختلط هيئة السياحة تحقيقات