الشرطة البريطانية تلجأ لـ«أسرة سمبسون» للقبض على مجرمين

الأحد 24 ديسمبر 2017 08:12 ص

تمكنت الشرطة البريطانية في مقاطعة ساوث يوركشاير من اللجوء إلى حيلة غريبة للإيقاع بعدد من المطلوبين، قال كثيرون إنها مقتبسة من إحدى حلقات مسلسل كرتون «أسرة سمبسون» الشهير.

وتمثلت الخطة التي لجأت إليها شرطة ساوث يوركشاير، في إرسال بطاقات معايدة بمناسبة أعياد الميلاد لعدد من المجرمين المطلوبين لديها، الذين قاموا بتغيير محل إقامتهم بشكل مؤقت لتجنب القبض عليهم.

وحملت البطاقات التي أرسلتها الشرطة، توقيع شركة وهمية، وعدت من تلقوا البطاقات بأنها سترسل لهم هدايا مجانية بمناسبة الكريسماس، وأخبرتهم إن كانوا يرغبون في تلقي تلك الهدايا، فما عليهم سوى تحديد موعد ومكان محدد لتسلمها.

واستجاب العديد من المطلوبين لهذه الخدعة، وفي الموعد المحدد، وصلت قوات الشرطة بدلا من الهدايا، وتم القبض علي المجرمين.

وخلال يومين فقط، تمكنت الشرطة من القبض على 21 شخصا مطلوبا في قضايا سطو واعتداء واحتيال وقيادة تحت تأثير الكحول، بالإضافة إلى جرائم متعلقة بالمخدرات والتحرش الجنسي.

بدورها، قالت الشرطة في بيان رسمي لها، إن هذه الحيلة المبتكرة أسفرت عن نتائج إيجابية، مؤكدة أنها ستسعى للبحث عن سبل جديدة تمكنها من القبض على المطلوبين، بهدف خفض معدلات الجريمة في المقاطعة.

وبحسب حساب شرطة «شيفيلد» على «تويتر»، كتب: «لقد شعرنا بالفخر لمشاركتنا في تلك العملية الرائعة، تم القبض على 21 مجرما في يومين فقط، وبعضهم كانت على وجهه علامات الصدمة وعدم الفهم، حتى إنهم بعضهم قام بسؤالنا عما إذا كان لا يزال بإمكانهم الحصول على الهدايا رغم ذلك».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا اعتقال حبس قضية مجرمين حيلة خدعة هدية رأس السنة عيد الميلاد شرطة ساخر