استشهاد فلسطيني أصيب خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بغزة

الأحد 24 ديسمبر 2017 09:12 ص

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الأحد، متأثرا بجراح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي شرقي قطاع غزة.

وقال الدكتور «أشرف القدرة» المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب «محمد سامي الدحدوح» (19 عاما) أصيب برصاصة في الرقبة أدت لحدوث شلل رباعي وظل يعاني على إثرها، معلنا عن استشهاده اليوم بعد تدهور حالته الصحية.

​وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أطلقت الرصاص الحي على الشاب الفلسطيني، في أثناء الاحتجاجات التي خرجت رفضا لقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وباستشهاد الشاب «الدحدوح» يرتفع عدد شهداء انتفاضة القدس الجارية إلى 15 شهيدا، في حين تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات متواصلة، ردا على اعتراف «ترامب»، في 6 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، وإيعازه بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وأقرت «الأمم المتحدة» في جلسة طارئة في 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار قدمته تركيا واليمن، يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقا لقرارات «مجلس الأمن» ذات الصلة.

وجاء تصويت الجمعية العامة، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة، منتصف الأسبوع الماضي، حق النقض الفيتو، ضد مشروع قرار قدمته مصر لـ«مجلس الأمن» ويحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي ويطالب بإلغائه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل القدس غزة ترامب