رئيس الوزراء التركي يزور السعودية الأربعاء المقبل

الأحد 24 ديسمبر 2017 04:12 ص

يتوجه رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم»، السعودية، الأربعاء المقبل.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أن الزيارة تستمر يومي 27-28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وفقا لـ«الأناضول».

ويلتقي رئيس الوزارء التركي خلال زيارته عددا من المسؤولين السعوديين، يأتي في مقدمتهم الملك «سلمان بن عبد العزيز» وولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» للبحث في تطورات الأوضاع خاصة في سوريا، إضافة إلى ملف القدس بعد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بنقل سفارة واشنطن إلى القدس الشرقية والاعتراف بها عاصمة لـ(إسرائيل).

وقالت مصادر في السفارة التركية في الرياض في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن «يلدريم» سيبحث مع القادة السعوديين «تعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وأنقرة، والتعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية والاستثمارية».

كما سيبحث الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا والعراق والتطورات في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» قام في شهر يوليو/تموز الماضي بزيارة إلى السعودية أجرى خلالها مباحثات مع الملك «سلمان بن عبدالعزيز» عقب الأزمة الخليجية، وتعهد الرئيس التركي حينها ببذل أنقرة كل ما في وسعها من جهود لتسوية خلاف «الأشقاء الخليجيين».

وتشهد العلاقات السعودية التركية نقلة نوعية وتجانسا في الكثير من الملفات، تُوجت بتأسيس مجلس التنسيق السعودي التركي، يوم 14 أبريل/ نيسان 2016، في مدينة إسطنبول بحضور العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، والرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية الملك سلمان العلاقات السعودية التركية بن علي يلدريم

«ستراتفور»: أزمة قطر تعزز نفوذ تركيا و«بن سلمان» يثبت ملكه بالتصعيد ضد إيران