«ماكرون» يؤكد لـ«سلمان» تضامن فرنسا مع السعودية ضد أي تهديد

الأحد 24 ديسمبر 2017 07:12 ص

أعرب الرئيس الفرنسي، «إيمانويل ماكرون»، للملك «سلمان بن عبدالعزيز»، خلال اتصال هاتفي، الأحد، عن إدانة فرنسا، لمحاولة الحوثيين استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، ودعم فرنسا وتضامنها مع المملكة ضد أي تهديد لأمنها.

وأكد «ماكرون» ضرورة العمل على مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن «ماكرون» شدد على موقف بلاده الواضح تجاه الدور الإيراني التخريبي والمتمثل في دعم الميليشيا الحوثية وتزويدها بتقنيات الصواريخ البالسيتية لمهاجمة المملكة والاستقرار في المنطقة.

وقدم الرئيس الفرنسي للملك «سلمان» ولحكومة المملكة على ما بذلته وتبذله في مجال مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف، وجهودها في تجفيف منابع الإرهاب، وخصوصا ما قامت به المملكة مؤخرا من دعم جهود مكافحة الإرهاب في دول الساحل الأفريقي.

وأعلن الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي باتجاه قصر اليمامة في الرياض (يضم الديوان الملكي ومكتب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز)، زاعمين أنهم «أصابوه بدقة»، فيما أعلن «التحالف العربي» اعتراضه دون وقوع أية خسائر بشرية.

وهذا هو الصاروخ الثاني الذي يطلقه الحوثيون على العاصمة السعودية الرياض، خلال الشهرين الماضيين؛ حيث سبق أن استهدفت الجماعة مطار الملك خالد بن عبدالعزيز الدولي بصاروخ باليستي أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الرياض ماكرون السعودية إيران العلاقات السعودية الفرنسية