فيفا تكشف قائمة أفضل 11 لاعبا واعدا في 2017

الاثنين 25 ديسمبر 2017 06:12 ص

في كل عام تسطع نجوم جديدة في سماء كرة القدم، وشهد عام 2017 إجراء عدة منافسات على غرار كأس العالم تحت 20 سنة بكوريا الجنوبية، فضلاً عن كأس العالم تحت 17 سنة بالهند، وخلالها تألق عدد من اللاعبين المميزين الذين أمامهم مستقبل مشرق داخل المستطيل الأخضر.

وفي هذا الإطار اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» 11 لاعباً واعداً تألقوا في عام 2017 وهم مرشحون للتألق أكثر مستقبلاً، وهو على النحو التالي:

الإنجليزي «دومينيك سولانكي»

البلد: إنجلترا العمر: 20 سنة - النادي: ليفربول

توّج «سولانكي» مع إنجلترا بكأس العالم تحت 20 سنة والتي أقيمت في كوريا الجنوبية، وأحرز هناك الكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في البطولة، وبعد انتقاله من نادي تشيلسي إلى ليفربول، شارك تحت قيادة «يورجن كلوب» مدرب الريدز بانتظام في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأوروجوياني «فيديريكو فالفيردي»

البلد: أوروجواي العمر: 19 سنة - النادي: ديبورتيفو لاكورونيا

تمكّن «فالفيردي» رفقة منتخب أوروجواي من احتلال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة، واختير خلالها ثاني أفضل لاعب في البطولة، محرزا بذلك الكرة الفضية، ويلعب هذا النجم الصاعد بانتظام مع ديبورتيفو في مباريات الدوري الأسباني الممتاز.

الأمريكي «جوشوا سارجينت»

البلد: أمريكا العمر: 17 سنة - النادي: سانت لويس كالاجر ميسوري سوكر كلوب

شارك «سارجينت» في عام 2017 في بطولتين عالميتين حيث لعب مع أمريكا في كأس العالم تحت 17 سنة وأيضا في كأس العالم تحت 20 سنة، كما نجح في إحراز الحذاء الفضي بصفته ثاني أفضل هداف في البطولة، وكان هذا المهاجم القوي بدنيا قد اختير للالتحاق بمنتخب الكبار، وسينتقل في عام 2018 إلى الدوري الألماني للدفاع عن ألوان نادي فيردر بريمن.

الفرنسي «جون كيفين أوجستين»

البلد: فرنسا العمر: 20 سنة - النادي: لايبزيج

استطاع «جون كيفين أوجستين» خلال نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة أن يفوز بالحذاء البرونزي بصفته ثالث أفضل هداف في البطولة، وهو يعد علاوة على ذلك من الركائز الثابتة في صفوف نادي لايبزيج الذي نجح في التألق معه إلى غاية الآن بتوقيعه على عدة أهداف وتمريرات حاسمة في منافسات دوري البوندسليجا الألماني.

الإنجليزي «لويس كوك»

البلد: إنجلترا العمر: 20 سنة - النادي: بورنموث

قاد «كوك» منتخب إنجلترا للفوز بكأس العالم تحت 20 سنة، وفي الدوري الإنجليزي، يتنافس لاعب الوسط الواعد بانتظام مع أفضل الفرق واللاعبين، حتى أنه تلقى الدعوة من المنتخب الإنجليزي للكبار.

الألماني «ليون جوريتزكا»

البلد: ألمانيا العمر: 22 سنة - النادي: شالكه

فاز «جوريتزكا» مع ألمانيا بلقب كأس القارات على الأراضي الروسية، وحقق هناك الكرة البرونزية بصفته ثالث أفضل لاعب في البطولة، كما أحرز أيضا الكرة الفضية كثاني أفضل هداف، وفي صفوف نادي شالكه، يعتبر لاعبا قياديا وعنصرا محوريا، حيث إنه ساهم بنصيب كبير في احتلال فريقه للمركز الثاني في ترتيب البوندسليجا قبل الذهاب للعطلة الشتوية.

المكسيكي «هيرفينج لوزانو»

البلد:المكسيك العمر: 22 سنة - النادي: بي إس في أيندهوفن

تمكن «لوزانو» خلال كأس القارات في روسيا من تسجيل هدف وفي نهاية البطولة حل مع المكسيك في المركز الرابع، وكان هذا المهاجم قد انتقل في موسم 2017-2018 إلى نادي أيندهوفن الهولندي، الذي لمع معه بشكل لافت بأهدافه وتمريراته الحاسمة، ففي 15 مباراة لعبها في الدوري الهولندي الممتاز شارك في صناعة 16 هدفا.

الإنجليزي «فيليب فودين»

البلد: إنجلترا العمر: 17 - النادي: مانشستر سيتي

نجح «فيل فودين» مع إنجلترا في الفوز بكأس العالم تحت 17 سنة، حيث توّج أفضل لاعب في البطولة، محرزا بذلك الكرة الذهبيةـ فهذا المهاجم البارع فنيا، والذي تقارنه وسائل الإعلام بالنجم الأسباني «أندريس إنييستا»، شارك تحت قيادة «بيب جوارديولا» في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وحتى في دوري أبطال أوروبا.

الإنجليزي «ريان بروستر»

البلد: إنجلترا العمر: 17 سنة - النادي: ليفربول

بتسجيله ثمانية أهداف بالتمام والكمال، ساهم «بروستر» بجزء كبير في تتويج إنجلترا بكأس العالم تحت 17 سنة، كما فاز هناك بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة، وسنرى متى سيستعين «يورجن كلوب» بهذا المهاجم السريع في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الألماني «جان-فيت أرب»

البلد: ألمانيا العمر: 17 - النادي: هامبورج

بفضل عروضه وأهدافه وإنجازاته خطف «جان-فيت أرب» الأضواء وتصدر العناوين، وقد نجح في بطولة أوروبا تحت 17 سنة في تسجيل أسرع ثلاثة في تاريخ هذه المسابقة، وخلال نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة سجل أجمل هدف في البطولة، وفي دوري البوندسليجا يعتبر هذا المهاجم الواعد أول من هز الشباك من جيل عام 2000.

الإنجليزي «جادون سانشو»

البلد: إنجلترا العمر: 17 سنة - النادي: بوروسيا دورتموند

توّج «سانشو» أفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 17 سنة، وفي الهند أيضا واصل هذا الشاب الموهوب عروضه الرائعة، حيث تمكن خلال نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة من تسجيل ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم تحت 20 سنة فيفا دورتموند هامبورج مانشستر سيتي