محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال «عهد التميمي» 4 أيام

الاثنين 25 ديسمبر 2017 02:12 ص

قررت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية، «عهد التميمي»، لمدة 4 أيام لاستكمال التحقيق معها، وفقا لفضائية «الجزيرة».

وفي وقت سابق، طالبت النيابة العامة الإسرائيلية، بتمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية، «عهد التميمي»، لمدة 10 أيام لاستكمال التحقيق معها.

والأحد رفضت المحكمة الإفراج عن «التميمي» بكفالة مالية إلى حين محاكمتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية «عهد»، عند فجر الثلاثاء الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وبين مقطع الفيديو «عهد» وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها الصغيرة لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في (إسرائيل)، والذين اعتبروا ذلك «إهانة لجيشهم الذي لا يقهر».

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»، بالقبض على الفتاة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل اعتقلت قوة كبيرة «عهد» من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها «ناريمان» (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

وفي اليوم الثاني، الأربعاء الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال «نور ناجي التميمي» (21 عاما)، ابنه عم «عهد»، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وهي تقاوم قوات الاحتلال.

وتقبع «عهد» في سجن، بينما تقبع «نور» و«ناريمان» في سجن آخر.

وتشتهر الفتاة الفلسطينية بمواجهتها الجريئة لقوات الاحتلال؛ حيث ظهرت للمرة الأولى في فيديو وهي تتصدى للجنود عندما كانت في الثامنة من عمرها.

وقبل عامين، نُشر لها فيديو وهي تشتبك مع جندي اعتقل شقيقها الصغير «محمد»، الذي كان في الثانية عشرة من عمره آنذاك، وعندما فشلت في تحريره، عضّت الجندي، في صورة تم تداولها بشكل واسع.

وتسلمت «عهد التميمي» جائزة «حنظله للشجاعة» عام 2012، من قبل بلدية «باشاك شهير» في إسطنبول؛ لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه رئيس الوزراء التركي «رجب طيب أردوغان» (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته.

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي إسرائيل النيابة الإسرائيلية