تعرف على أسباب فشل انتقال «مبابي» إلى ريال مدريد

الاثنين 25 ديسمبر 2017 03:12 ص

اقترب سوق الانتقالات الشتوية يناير/كانون الثاني 2018، وتمني جماهير ريال مدريد الإسباني أنفسها بقيام إدارة ناديها بميركاتو جيد يعوض ضعف فترة الصيف التي سبقت الموسم، والتي طمحت خلالها في التعاقد مع الموهوب الشاب «كليان مبابي» نجم موناكو الفرنسي، الذي فاجأ الجميع بالانتقال إلى باريس سان جيرمان.

ويقدم «مبابي» البالغ من العمر 19 عاماً مستوى مميزا مع باريس سان جيرمان هذا الموسم حيث خاض حتى الآن 23 مباراة أحرز خلالها 12 هدفاً وقدم لزملائه 11 تمريرة حاسمة.

وفي هذا الإطار نستعرض القصة الكاملة لفشل تعاقد ريال مدريد مع «مبابي» وانتقاله إلى سان جيرمان من خلال السطور التالية: 

 مخاوف «زيدان»

فتحت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني خط اتصال مع نظيرتها بنادي موناكو الفرنسي من أجل الحصول على خدمات «مبابي».

في البداية طلبت إدارة النادي الفرنسي مبلغ 190 مليون يورو للاستغناء عن خدمات نجم فريقها الشاب، لكن ريال مدريد قدم عرضاً بقيمة 150 مليون يورو بجانب 30 مليون يورو كحوافز و6 ملايين يورو راتباً سنوياً، ووافق «مبابي» وموناكو بالفعل.

وأبدى الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد تخوفه من أن يتذمر مواطنه المهاجم «كريم بنزيما» ونجم الوسط الكرواتي «مودريتش» وعدد من نجوم الفريق بسبب هذا الراتب المرتفع الذي سيحصل عليه لاعب صغير لم يتجاوز الـ20 عاماً.

وأخبر «زيدان» رئيس ريال مدريد «بيريز» بمخاوفه وقلقه من إفساد حالة الود الموجودة في غرفة خلع ملابس المرينغي فور وصول «مبابي».

تباطؤ الملكي

شعر «مبابي» بتباطؤ إدارة ريال مدريد في اتخاذ خطوات جادة للتعاقد معه، ما دفعه للدخول في مفاوضات مباشرة مع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي عرض عليه راتبا خياليا وصل إلى 14 مليون يورو سنوياً.

ومن جانبها لم تكن إدارة موناكو ترغب في انتقال نجمها الأول إلى المنافس المباشر سان جيرمان، لكن عرض النادي الباريسي كان حاسما بدفع 180 مليون يورو الموسم المقبل دفعة واحدة.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد موناكو باريس سان جيرمان كليان مبابي زين الدين زيدان كريم بنزيما