في «خليجي23».. التعادل السلبي يحسم قمة السعودية والإمارات

الاثنين 25 ديسمبر 2017 06:12 ص

حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب السعودي ونظيره الإماراتي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الإثنين، على «إستاد جابر الأحمد الدولي» ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الخليج العربي 2017، بنسختها الـ23، التي تحتضنها الكويت، في الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

قبل بداية المباراة بدقائق قليلة، تلقى المنتخب السعودي صدمة كبيرة بإعلان المدرب الكرواتي «كرونوسلاف يوريسيتش» استبعاد نجم وسط ميدانه «أحمد الفريدي» بسبب شعوره بآلام عضلية ودفع بدلاً منه باللاعب «علي النمر»، وهو من مواهب مواليد المملكة، وجاء قوام الأخضر كالتالي: «عساف القرني، عمر هوساوي، محمد خبراني، عبدالرحمن العبيد، سالم علي،  نوح موسى، نايف هزازي، علي النمر، محمد كنو، سلمان المؤشر ومختار فلاتة».

في المقابل دفع الإيطالي «ألبيرتو زاكيروني» مدرب الإمارات، بهذا التشكيل في بداية المباراة «خالد عيسى، فارس جمعة، مهند سالم، خليفة مبارك، خميس إسماعيل، علي سالمين، محمد فوزي، محمد المنهالي، عمر عبدالرحمن، محمد عبدالرحمن وعلي مبخوت».

لم ترتق المباراة لطموح جماهير البلدين، حيث اتسمت بالهدوء في معظم فتراتها، وانحصار اللعب معظم الوقت منتصف الملعب، فضلاً عن ندرة الفرص الحقيقية، فهي مباراة فقيرة فنياً.

وبهذه النتيجة أضاف كل منتخب نقطة إلى رصيده، ليرفع المنتخب السعودي محصلته من النقاط إلى 4 احتفظ بها بالمركز الأول بمجموعته بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات الذي احتل المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، ومن خلفهما منتخبا الكويت وعمان بدون رصيد من النقاط ولديهما مباراة اليوم ضمن الجولة الثانية أيضاً.

ومن المقرر أن تختتم منافسات دور المجموعات بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر/كانون الأول بمواجهة تجمع الإمارات مع الكويت، وأخرى تجمع السعودية وعمان، لتحديد أصحاب المركزين الأول والثاني.

  كلمات مفتاحية

كأس الخليج العربي 23 المنتخب السعودي المنتخب الإماراتي الكويت