وفاة الصحفي المصري «صلاح عيسى»

الاثنين 25 ديسمبر 2017 07:12 ص

توفي الكاتب الصحفي المصري «صلاح عيسى»، رئيس مجلس إدارة جريدة «القاهرة»، الإثنين، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 78 عاما.

وشارك الراحل في تأسيس وإدارة عدد من الصحف والمجلات وشغل منصب الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للصحافة، وأصيب بوعكة صحية طارئة استدعت دخوله العناية المركزة خلال الأيام الماضية.

وقال الكاتب والسياسي «حسين عبدالرازق» إن الراحل توفي متأثرا بمرضه، وأنه دخل في غيبوبة خلال الساعات الأخيرة.

ويشيع، الثلاثاء، جثمان «عيسى»، الذى وافته المنية، عقب نقله إلى مستشفى المعادي العسكري، بعد تدهور حالته الصحية بمستشفى السلام الدولي، التى كان يرقد فيها منذ عدة أيام.

و«صلاح عيسي»، صحفي ومؤرخ مصري يساري، من مواليد 14 أكتوبر/تشرين الأول 1939 بإحدى قرى مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية وعمل بجريدة الجمهورية القومية المصرية أوائل السبعينات من القرن الماضي ، كما شارك فى تأسيس وإدارة عدد من الصحف والمجلات ،منها «الكتاب» و«الثقافة الوطنية» و«الأهالي» و«اليسار» و«القاهرة». 

كما أصدر الكاتب الراحل  أول كتبه «الثورة العرابية» عام 1979 وأتبعه بعدد من أهم المؤلفات في الأدب والتاريخ والفكر السياسى منها: «مثقفون وعسكر»، «دستور في صندوق القمامة»، «حكايات من دفتر الوطن»، «تباريح جريح»، «رجال ريا وسكينة»، «جلاد دنشواي»، «شاعر تكدير الأمن العام» وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح عيسى المجلس الأعلى للصحافة مصر