5 أرقام سلبية تحققت بتعادل السعودية والإمارات

الاثنين 25 ديسمبر 2017 08:12 ص

حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب السعودي وشقيقه الإماراتي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الإثنين، على «إستاد جابر الأحمد الدولي»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الخليج العربي لكرة القدم، بنسختها الـ23.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط وظل على قمة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات الذي يحتل المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

وكان الأخضر السعودي قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على منتخب الكويت بنتيجة 2-1، بينما فاز الأبيض الإماراتي على نظيره العماني بنتيجة 1-0.

وفي هذا الإطار نستعرض 5 أرقام سلبية نتجت عن التعادل بين المنتخبين من خلال السطور التالية: 

- لأول مرة يتعادل المنتخبان السعودي والإماراتي سلبيًا في بطولات كأس الخليج، علمًا بأنهما تعادلا 3 مرات إيجابيًا من قبل.

- التعادل السلبي هذه المرة هو الرابع بين المنتخبين في تاريخ مواجهاتهما إجمالًا، والأول منذ نهائي كأس أمم آسيا 1996، عندما ابتسمت ركلات الترجيح للأخضر السعودي بنتيجة 4-2.

- التعادل السلبي اليوم هو الثامن في تاريخ مواجهات المنتخبين عمومًا، مقابل 21 فوزا للأخضر، و7 انتصارات للأبيض، في 36 مواجهة بينهما.

- لأول مرة يفشل المنتخب السعودي في التسجيل خلال مباراة ببطولات كأس الخليج، منذ 12 يناير/كانون الثاني 2013، عندما خسر بهدف نظيف أمام الكويت في دور المجموعات بخليجي 21، حيث لعب بعدها 6 مباريات سجل في كل منهما هدفًا على الأقل.

- التعادل هو الـ26 للأخضر السعودي في 105 مباريات خاضها ببطولات كأس الخليج، مقابل 54 انتصارًا و25 خسارة، كما أنه التعادل السلبي العاشر له في تاريخ مبارياته بالمسابقة.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب السعودية مع عمان بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يوم الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أن يلتقي منتخب الإمارات مع الكويت بنفس الجولة، لتحديد أصحاب المركزين الأول والثاني.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات خليجي 23