«خليجي 23».. الكويت تودع البطولة وعمان تنعش آمال التأهل

الاثنين 25 ديسمبر 2017 08:12 ص

ودع المنتخب الكويتي منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم 2017 مبكراً، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي أمام منتخب عمان بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الإثنين، على «إستاد جابر الأحمد الدولي» ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى. 

وتحتضن الكويت منافسات البطولة في نسختها الـ23، في الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع «أحمد مبارك كانو» عند الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع منتخب عمان رصيده من النقاط إلى 3، احتل بها المركز الثالث وأنعش آماله في المنافسة على بطاقة التأهل لدور نصف النهائي، بعدما خسر بالجولة الأولى أمام الإمارات بنتيجة 1-0، فيما ظل منتخب الكويت بالمركز الرابع دون رصد من النقاط بخسارته في الجولة الأولى أمام السعودية بنتيجة 2-1.

ويتصدر منتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بعدما تعادل بدون أهداف في وقت لاحق اليوم مع نظيره الإمارات الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط ولكنه يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب عمان مع السعودية بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يوم الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أن يلتقي منتخب الإمارات مع الكويت بنفس الجولة، لتحديد أصحاب المركزين الأول والثاني.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكويت هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 10 ألقاب، يأتي من خلفه منتخبات السعودية والعراق وقطر برصيد 3 ألقاب لكل منها، ثم الإمارات بلقبين، وعمان بلقب وحيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 عمان الكويت