ميليشيات إيزيدية تغتصب 28 مسلمة وتحرق أطفالهن بالموصل

الاثنين 25 ديسمبر 2017 09:12 ص

كشف مصدر مطلع عن قيام ميليشيات إيزيدية لا يعرف انتماؤها باغتصاب 28 مسلمة أمام أعين أزواجهن بعد أن تم تقييدهن، قبل أن يتم حرق الأطفال وسلقهم بالماء المغلي، مبينا أن الحادثة حصلت بعد عودة مجموعة من العائلات العربية إلى منازلهم في ناحية القيروان التابعة لقضاء سنجار غرب الموصل.

وبين المصدر الذي تحدث لـ«القدس العربي»، أن الميليشيات اعتقلت تلك العائلات المكونة من أكثر من 60 فرداً بين امرأة وطفل ورجل، موضحاً أن الميليشيات قامت بتقييد أيدي وأرجل الرجال لتقوم بعدها باغتصاب النساء أمام أعين أزواجهن.

ولفت المصدر إلى أن «هناك مجازر أبشع وأدهى تحدث وحدثت في مناطق غرب الموصل التي تسيطر عليها تلك الميليشيات، إذ تعرضت القرى والبلدات العربية المسلمة إلى انتهاكات مروعة وعمليات تغيير ديموغرافي من جرف وتفجير منازل المسلمين».

ولفت إلى أن «الميليشيات الإيزيدية أصبحت مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة خارج سيطرة الحكومة العراقية مدعومة من قبل أحزاب وشخصيات إيزيدية هدفها إنهاء الوجود العربي المسلم في مناطق غرب العراق، حيث بدأت أنشطتها ضد المسلمين منذ استعادة السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية».

وبين أن هناك عددا من الميليشيات الإيزيدية لا يعرف انتماؤها وتوجهها تقوم بأعمال انتقامية وخطف للمسلمين منذ تلك الفترة، متابعا أن الأوضاع في تلك المناطق على وشك الانفجار ومهددة بانهيار أمني، وقد تحدث عمليات تصفيات وقتل طائفي وعرقي بعد تلك الحادثة المروعة التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء في المدينة.

وبحسب مراقبين، تشهد محافظة نينوى شمال العراق عمليات تغيير ديموغرافي ممنهجة من قبل بعض الميليشيات التابعة للأقليات الدينية والعرقية في المدينة، بعد استعادة المدينة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في يوليو/تموز الماضي وهيمنة تلك الميليشيات على مناطق مهمة وممارستها عمليات قتل وتطهير عرقي وديني ضد المدنيين.

المصدر | الخليج الجديد+ القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الموصل الميليشيات الإيزيدية العراق