7 مدربين مرشحون لتعويض رحيل «إيمري» عن سان جيرمان

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 06:12 ص

باتت أيام المدرب الإسباني «أوناي إيمري» على رأس القيادة الفنية والتدريبية للفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي معدودة، في ظل المشاكل التي عصفت بالفريق في بداية الموسم، وعدم قدرته على ضبط غرفة خلع الملابس منذ انضمام البرازيلي «نيمار دا سيلفا».

وفور تعاقد سان جيرمان مع «نيمار» قادماً من برشلونة الإسباني، دخل في أزمة كبيرة مع زميله بالفريق الأوروجوياني «إديسون كافاني».

وفي هذا الإطار رصدت صحيفة «أس» الإسبانية 7 أسماء مدوية في عالم التدريب كمرشحين لتعويض «إيمري» وهم على الترتيب:

الأرجنتيني «دييجو سيميوني»

المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي حقق معه 5 بطولات هي الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، السوبر الإسباني، الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.

الإسباني «لويس إنريكي»

المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني، وقاده للتتويج بالدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا 3 مرات، السوبر الإسباني، كأس العالم للأندية، دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

البرتغالي «جوزيه مورينيو»

المدير الفني الحالي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني سابقاً، الذي حصد خلال مسيرته 33 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات.

الإيطالي «أنطونيو كونتي»

المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي حالياً ويوفنتوس الإيطالي سابقاً، الذي توج بالدوري الإيطالي 3 مرات، السوبر الإيطالي مرتين، الدوري الإنجليزي الممتاز.

البرتغالي «فياس بواش»

المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي وبورتو البرتغالي والذي توج معه بالدوري الأوروبي.

الأرجنتيني «ماوريسيو بوتشيتينو»

المدير الفني السابق لنادي إسبانيول الإنجليزي ولنادي توتنهام الإنجليزي الحالي الذي قاده لاحتلال المركز الثاني بالدوري الممتاز. 

الإيطالي «كارلو أنشيلوتي»

المدير الفني السابق لميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، كما سبق له تدريب باريس سان جيرمان وقاده للتتويج بالدوري الفرنسي مرة واحدة بجانب 18 بطولة أخرى حصدها في مسيرته أبرزها 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا.

وتعتقد «أس» أن الأرجنتيني «دييجو سيميوني» هو الرجل الأنسب بالنسبة لإدارة سان جيرمان، لأنه الشخص القادر على قيادة النادي لتسيد أوروبا في السنوات المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوناي إيمري باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا إديسون كافاني دييجو سيميوني