«خليجي 23».. صدام قوي بين قطر والعراق واختبار للبحرين أمام اليمن

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 09:12 ص

تختتم اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الخليج العربي لكرة القدم 2017 «خليجي 23» بمواجهتين ضمن المجموعة الثانية، حيث يواجه حامل اللقب منتخب قطر نظيره العراقي، على إستاد نادي الكويت الرياضي.

ويسعى العنابي لمواصلة انتصاراته التي بدأها في المباراة الأولى برباعية نظيفة في مرمى اليمن معتمداً على مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الذين قدموا أنفسهم بشكل جيد، إلا أن مهمتهم ستكون أصعب كون منافسهم يمتلك خبرة أكبر.

واختارت قطر خوض البطولة بقائمة يغلب عليها العنصر الشبابي، في إطار خطة بعيدة لإعداد المنتخب لخوض مونديال 2022، الذي ستنظمه الدوحة، مروراً بنهائيات في الإمارات.

وصرح الإسباني «سانشيز» المدير الفني للمنتخب القطري: «البطولة فرصة لمنح اللاعبين الشبان الخبرة وإعدادهم لكأس آسيا المقبلة».

وأضاف، قائلاً: «فرضنا أسلوبنا وتمكنا من صناعة العديد من الفرص سجلنا منها 4 أهداف، والمواجهة المقبلة أمام العراق ستكون أصعب وسنحاول الحفاظ على الأداء الهجومي والدفاعي نفسه».

من جانبه يأمل المنتخب العراقي بتحقيق نتيجة إيجابية له بعد أن تعادل في أول مباراة له أمام البحرين، لا سيما أن خسارته في مباراة الغد ستعني ابتعاده عن مواصلة مشوار البطولة بنسبة كبيرة.

واعترف «باسم قاسم»، المدير الفني للمنتخب العراقي بأنه جازف أمام البحرين في البداية، وقال: «اعتمدنا على 3 مهاجمين ولجأنا للكرات الطويلة من أجل مباغتة المنافس، والفريق استعاد توازنه في الشوط الثاني بعد العودة إلى الطريقة المعهودة بتواجد مهاجمين فقط في المقدمة».

وأضاف: «غاب عنا الكثير من اللاعبين. لا يمكن الحديث عن المرشحين للفوز باللقب، وربما بعد الجولة الثانية تتضح الصورة أكثر».

وفي إطار نفس الجولة، يلتقي المنتخب البحريني نظيره اليمني ويسعى المنتخبان لوضع بصمتهما خلال مجريات لمواجهة التي تجمعهما على ملعب نادي الكويت لتعزيز فرصهما في التأهل.

وبدوره يبحث المنتخب البحريني عن فرصته أمام نظيره اليمني لتعزيز حظوظه في التأهل لاسيما بعد تعادله مع المنتخب العراقي في الجولة الأولى.

ومن جانبه يبحث المنتخب اليمني الذي فشل في تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير بعد هزيمته الكبيرة من المنتخب القطري بأربعة أهداف نظيفة عن فوز يعزز فيه حظوظه للتأهل للدور قبل النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 منتخب قطر غادة السمان مونديال 2022 كأس آسيا 2019 منتخب اليمن منتخب البحرين