تركيا توقف 5 منتمين لمنظمة «كولن» خلال هروبهم لليونان

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 09:12 ص

ألقت قوات الأمن التركية، مساء الإثنين، القبض على 5 من المتهمين بانضمامهم لمنظمة «فتح الله كولن»، داخل حافلة أثناء اعتزامهم الهروب إلى جزيرة «رودوس» اليونانية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الشرطة استوقفت حافلة بقضاء «ياتاغان» التابع لولاية موغلا غربي البلاد، وقامت بالتحقق من هويات ركابها البالغ عددهم 11 شخصًا من بينهم 4 أطفال.

وبعد التحقق من الهويات الذي تم كإجراء روتيني، اتضح أن 5 بينهم سيدتان، من ركاب الحافلة مطلوبون على خلفية انتمائهم للمنظمة المذكورة، وسبق فصلهم من وظائفهم في الدولة بسبب ذلك.

وعقب ذلك ألقت القوات القبض على المتهمين الخمسة، وعلى سائق الحافلة الذي قيل إنه من نظم عملية الهروب.

وكانت الحافلة قادمة من ولاية إزمير (غرب)، وفي طريقها إلى مدينة مارماريس الساحلية (جنوب غرب) بولاية موغلا، ومن هناك كان المتهمون يعتزمون التوجه إلى جزيرة «رودوس» في البحر الأبيض المتوسط.

وتم تسليم المتهمين الخمسة لإدارة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن موغلا، بينما تم اقتياد السائق إلى الوحدة المختصة بجرمه داخل المديرية ذاتها، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، شهدتا منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة «فتح الله كولن»، بحسب الإعلان الرسمي التركي.

ويعيش «فتح الله كولن» (77 عاما) في بنسلفانيا (شمال شرق الولايات المتحدة)، ويترأس شبكة كبيرة من المدارس والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات التي يطلق عليها اسم «الخدمة» وتعدها أنقرة تنظيما إرهابيا.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا كولن اليونان محاولة انقلاب