توتنهام يكستح ساوثهامبتون بخماسية في الـ«بريمير ليغ»

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 06:12 ص

حقق فريق توتنهام فوزاً كبيراً على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ».

ويدين توتنهام في فوزه الكبير هذا إلى مهاجمه وهدافه الأول الإنجليزي «هاري كين» الذي أحرز 3 أهداف «هاتريك» في الدقائق 22 و39 و67، فيما أضاف الثنائي «ديلي آلي» و«سون هيونج مين» الهدفين الآخرين في الدقيقتين 49 و51، بينما سجل هدفي ساوثهامبتون «سفيان بوفال» في الدقيقة 64 و«دوشان تاديتش» في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، رفع توتنهام رصيده إلى 37 نقطة، وقفز للمركز الرابع وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

وشهدت المباراة نجاح «هاري كين» في تحقيق 3 أرقام قياسية وشخصية مميزة، نستعرضها من خلال السطور التالية:

- حطم الرقم القياسي المسجل باسم النجم السابق «آلان شيرر» من حيث عدد الأهداف المسجلة بالدوري الإنجليزي خلال عام واحد؛ حيث رفع «كين» رصيده في 2017 بالدوري إلى 39 هدفا، متفوقا على «شيرر» الذي سجل 36 هدفا في عام 1995.

- بات هداف العالم في 2017، متفوقا على الأرجنتيني «ليونيل ميسي»؛ حيث بات في رصيده 56 هدفا هذا العام في كل البطولات بفارق هدفين عن «ميسي» وثلاثة أهداف عن «رونالدو» و«روبرت ليفاندوفسكي» و«إدينسون كافاني».

- رفع رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 18 هدفا، ليتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي مؤقتاً متفوقا على النجم المصري «محمد صلاح»، الذي سجل 15 هدفا، لكن يمكن للأخير زيادة رصيد أهدافه في وقت لاحق من اليوم، عندما يلتقي فريقه ليفربول مع سوانزي سيتي.

من جانبه، أشاد أسطورة الكرة الإنجليزية «آلان شيرر» بالمهاجم «هاري كين» وكتب عبر حسابه على «تويتر»: «هاري كين، لقد حظيت بعام رائع في 2017، أنت تستحق بالفعل أن تحمل الرقم القياسي لأهداف البريميرليغ المسجلة خلال عام واحد، أحسنت، أتمنى لك مواصلة التألق».

  كلمات مفتاحية

توتنهام هاري كين ميسي آلان شيرر