كأس إيطاليا.. مواجهة مشتعلة بين ميلان وإنتر في «ديربي الغضب»

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 07:12 ص

تتواصل، الأربعاء، منافسات دور ربع النهائي من كأس إيطاليا، بإقامة مباراة هامة بين الجارين اللدودين آ سي ميلان وإنتر ميلان، في ديربي مدينة ميلانو أو كما يعرف بـ«ديربي الغضب».

وعلى الرغم من أن آ سي ميلان يحتل المركز 11 في الدوري الإيطالي «السيريا آ» إلا أن مباريات الديربي تحفل دائما بالندية والإثارة والنتائج غير المتوقعة التي لا تستند إلى مستوى الفريقين في باقي مباريات الموسم.

وتعتبر مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لميلان الذي خسر أمام جاره إنتر منتصف أكتوبر الماضي بنتيجة 2-3 في الجولة الثامنة من الدوري.

ولن تكون مهمة الروسونيري سهلة في ظل نتائجه المخيبة التي أطاحت بمدربه السابق «مونتيلا»، وتبدو في طريقها لإزاحة خليفته لاعبه الدولي السابق «غاتوزو» أيضاً.

في المقابل، يدخل النيراتزوري المباراة بمعنويات مهزوزة عقب تعرضه لهزيمتين متتاليتين في الدوري كلفته التنازل عن الصدارة.

وشدد «لوتشيانو سباليتي»، المدير الفني لإنتر ميلان، على أهمية تحقيق أكبر عدد من الانتصارات، في الفترة القادمة للحفاظ على المكتسبات التي وصل لها الفريق في الموسم الحالي، سواء على مستوى الدوري أو بطولة الكأس.

وأضاف: «مواجهة ميلان هي مباراة مهمة جدا، ولا يوجد شرط لنتيجة أي مباراة ديربي فهي تعطيك الكثير وتأخد منك الكثير أيضا».

وتابع: «لا بد أن يكون هناك شيء آخر يؤمن به اللاعبون في الديربي بجانب النتيجة، وهو تقديم أداء جيد وإسعاد المشجعين».

من جانبه، يرى «جينارو جاتوزو»، المدير الفني لميلان أن مواجهة الجار إنتر بكأس إيطاليا تعتبر مثل نهائي كأس العالم بسبب أهميتها الكبيرة.

وقال: «المباراة صعبة لكن يجب علينا محاولة الفوز بها، هذا الديربي مثل نهائي كأس العالم لأنه سيغير موسمنا».

وأضاف: «الفوز على الإنتر مهم بالنسبة لنا لأننا نلعب أمام جماهيرنا وعلى ملعبنا، نريد استعادة الحماس لهم ونحن مدينون بذلك».

تجدر الإشارة إلى أن الفريقين بدأ مشوارهما في البطولة من دور الـ16، حيث واجه إنتر ميلان نظيره بوردينوني المتواضع والذي تغلب عليه بصعوبة بركلات الجزاء الترجيحية، فيما عبر آ سي ميلان عقبة هيلاس فيرونا بسهولة وتغلب عليه بنتيجة 3-0.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس إيطاليا آ سي ميلان إنتر ميلان