(إسرائيل) تشيد بالروائي المصري «يوسف زيدان».. تعرف على السبب!

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 11:12 ص

أشادت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، بتصريحات الروائي المصري «يوسف زيدان»، الذي زعم أن المسجد الموجود في مدينة القدس ليس هو المسجد الأقصى.

وأعربت السفارة الإسرائيلية، عن سعادتها بتصريحات «زيدان»، داعيةً إلى البناء عليها وتبنيها لخلق تعاون بين اليهود والمسلمين.

وعلقت السفارة عبر صفحة «(إسرائيل) في مصر» على «فيسبوك»، قائلةً: «لا شك أن الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، مهمة في نظرنا، وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه أن يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء؛ خدمة للجيل الصاعد لدى الشعبين».

وقال «زيدان»، في تصريحات متلفزة، قبل أيام،: «إن المسجد الموجود في مدينة القدس ليس هو المسجد الأقصى ذا القدسية الدينية الذي ذُكر في القرآن، والذي أسري الرسولُ إليه، بل هو مسجد قريب من المدينة في منطقة يطلق عليها الجعرانة».

وأحدثت تصريحات «زيدان» غضبا واسعا، واعتبرت استفزازا للمسلمين حول العالم، ودعا برلمانيون في مصر إلى تقديمه للمحاكمة.

ومنذ أشهر، أثار «زيدان» جدلا صاخبا، عندما وصف القائد الإسلامي «صلاح الدين الأيوبي» بأنه واحد من «أحقر الشخصيات في التاريخ الإنساني»، زاعما أنه لم يحرر القدس بل عقد صلحا مع الصليبيين بعد حروب، انتقاما لشقيقته فقط.

يشار إلى أن «زيدان» يعد واحدا من الروائيين المثيرين للجدل في مصر والعالم الإسلامي، وله الكثير من الآراء المنتقدة للإسلام والشخصيات الإسلامية التاريخية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوسف زيدان القدس إسرائيل المسجد الأقصى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة