10 صفقات ناجحة أبرمتها الأندية المصرية في 2017

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 12:12 م

اقتربت بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم من منتصف الموسم 2017-2018، وحان موعد فتح أبواب سوق الانتقالات الشتوية، وبدأت الأندية في الاستغناء عن عدد من الصفقات الغير موفقة وتدعيم صفوفها بغيرها قادرة على سد الثغرات وعلاج الأخطاء، ولكن هناك عدد من الصفقات المميزة.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 10 صفقات ناجحة أبرمتها الأندية المصرية في عام 2017، من خلال السطور التالية:

«وليد أزارو»

رغم البداية المتعثرة للمهاجم المغربي «وليد أزارو» مع الأهلي منذ انضمامه قادماً من الدفاع الجديدي المغربي، إلا أنه نجح في تثبيت أقدامه وبات أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب «حسام البدري» بعدما شارك في 19 مباراة أحرز خلالهم 12 هدفاً وصنع 5 أخرين.

«أيمن أشرف»

ليس بالغريب عن القلعة الحمراء، فهو أحد ناشئي النادي الأهلي، ولكنه رحل بعدما فشل في الحصول على فرصة للمشاركة بصفة أساسية، قبل أن يعود إليه الصيف الماضي قادماً من نادي سموحة، بعدما اكتسب المزيد من الخبرة التي ساعدته على إثباته قدراته وإمكانياته وخطأ الاستغناء عنه في الماضي، وخاض حتى الآن 11 مباراة صنع خلالهم هدفاً.

ثنائي المصري

نجح «حسام حسن» المدير الفني للمصري في التعاقد مع «محمد الشامي» و«عبد الله جمعة» من إنبي في يناير/كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور وقدمهما بشكل مختلف للكرة المصري قبل أن يرحلا إلى الزمالك في الانتقالات الصيفية، بعدما أصبحا من أفضل اللاعبين في الدوري الممتاز.

وخاض «جمعة» مع المصري 20 مباراة أحرز هدفين وصنع 3، بينما شارك «الشامي» في 21 مباراة أحرز 8 أهداف وصنع هدفين. 

«جون أنطوي»

نجح المقاصة في ضم المهاجم الغاني «جون أنطوي» من الأهلي وأصبح هداف الدوري المصري حاليًا، ويبدو أن المارد الأحمر سوف يندم كثيراً على التفريط في خدمات هداف متألق مثله، حيث خاض حتى الآن بقميص المقاصة 30 مباراة أحرز خلالهم 22 هدفاً وصنع لزملائه 5 أهداف.

«محمود علاء»

هو المدافع الهداف حيث، نجح «علاء» في الدخول سريعاً لتشكيلة الزمالك الأساسية فور انضمامه بداية الموسم قادماً من وادي دجلة، حيث شارك في 14 مباراة وأحرز خلالهم 3 أهداف ولم يحصل على أي بطاقة ملونة.

«محمد أشرف روقة»

رغم غيابه مؤخراً عن المباريات بسبب الإصابة العضلية التي لحقت به، إلا أنه لا يزال هداف الزمالك بإحرازه 5 أهداف وصناعته لهدفين خلال 11 مباراة، وهي أرقام مميزة جداً بالنظر إلى أنه لاعب خط وسط مدافع.

«أحمد مدبولي»

خطف «مدبولي» أنظار الجميع فور انضمامه إلى الزمالك بداية الموسم الجاري، بفضل مهاراته وسرعته، بجانب إحرازه لـ4 أهداف وصناعته لـ3 أخرين.

«دييجو كالديرون»

يتوقع له الكثيرون أنه يكون أحد أفضل المحترفين في تاريخ الدوري المصري، فالمهاجم الكولومبي «كالديرون» يقدم أداءً مميزاً مع الإسماعيلي بالرغم من بدايته السيئة التي دفعت المدرب «ديسابر» استبعاده من فترة الإعداد في يونيو الماضي ليسافر اللاعب خارج مصر وسط تكهنات برحيله ولكنه عاد وتألق وشارك في 16 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف وصنع 4 أخرين.

«محمد عبد المنصف»

انضم الحارس المخضرم «محمد عبد المنصف» صاحب الـ40 عاماً من إنبي إلى وادي دجلة لتعويض رحيل «عصام الحضري» إلى التعاون السعودي، ورغم ما يعانيه فريقه هذا الموسم من سوء نتائج وأداء متراجع إلا أنه حصل على إشادة الجميع بفضل المستوى المميز الذي يقدمه والذي يرجع إلى مدرب حراس المرمى الخبير «فكرى صالح»، وخلال 16 مباراة شارك فيها بقميص وادي دجلة حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري النادي الأهلي وليد أزارو أيمن أشرف جون أنطوي محمود علاء دييجو كالديرون