8 لاعبين سوريين بالدوري المصري.. والناتج صفر

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 12:12 م

اقترب «أحمد صالح» مدافع منتخب سوريا ونادي هينان غياني الصيني من الانضمام إلى النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية، ليكون أحدث الوجوه السورية في الدوري المصري الممتاز، بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم قبل انطلاق الموسم الكروي الحالي «2017-2018 معاملة اللاعب السوري والفلسطيني كأنه مصريًا وليس أجنبيًا، مع السماح بقيدهما في قوائم الأندية بحد أقصي لاعبين اثنين.

ولكن يبدو على الأهلي أن يعيد التفكير جيداً في هذا التعاقد حتى لا يكرر خطأه وأخطاء باقي الأندية المصرية التي تسرعت كثيرًا ولم تُحسن الاختيار في تعاقداتها الصيفية مع اللاعبين السوريين، وذلك بعدما أثبتت التجربة السورية فشلها خلال النصف الأول من الموسم الكروي الحالي.

وفي هذا الإطار نستعرض ماذا قدم اللاعبون السوريون في الدوري المصري، من خلال السطور التالية:

«مؤيد العجان» 

يعد الأقرب للنجاح في ظل ما يقدمه مع ناديه الزمالك من مستوى طيب وأداء جيد إلى حد ما رغم أنه لم يقدم المستوي المأمول منه ولكنه نجح في حجز مكانًا في التشكيل الأساسي وأصبح أحد العناصر الرئيسية التي يعتمد عليها المدرب «نيبوشا».

شارك «العجان» في 13 مباراة رسمية مع الزمالك في الموسم الحالي، نجح في تسجيل هدف وحيد في شباك المقاصة في الدوري، وصنع 3 أهداف.

«علاء الشبلي»

انضم إلي نادي الزمالك لمدة 3 مواسم قادمًا من النفط العراقي، لكنه عانى من كثرة الإصابات، ولم يشارك في أي مباراة، وأصبح علي أعتاب الرحيل عن الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وذلك بسبب عدم اقتناع الجهاز الفني للفريق بمستواه.

«عبد الله الشامي»

تعاقد معه الأهلي لمدة 3 مواسم من نادي الصفا اللبناني بناءً علي رغبة «حسام البدري» المدير الفني الذي أصر علي انضمام اللاعب للقلعة الحمراء لتدعيم خط دفاع الفريق، ولكن الجميع تفاجأ باستبعاده بشكل مستمر من المشاركة، وأصبح قريبًا من الرحيل عن النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

«أحمد سمير بيريش»

انتقل إلى الاتحاد السكندري في صفقة انتقال حر وبموجب عقد يمتد لـ3 مواسم، لكنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة ولم يقدم أي شيء يذكر وبات قريبًا من الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

«مؤيد الخولي» و«نصوح نكدلي»

تعاقد معهما سموحة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وبعد 4 أيام فقط ، أعلنت إدارة النادي فسخ التعاقد معهما بالتراضي وذلك بعدما تبين وجود عقد ساري مع ناديهما.

«محمد درويش ميدو»

أحد هدافي المنتخب السوري وتعاقد معه الداخلية لمدة موسمين، لكنه لم يشارك في أي مباراة حتى الآن ليصبح قريبًا من الرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

«ربيع عبد الله»

تعاقد معه الرجاء في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن اللاعب لم يظهر بقميص الفريق في مباريات الدوري الممتاز وبات قريبًا من الرحيل عن النادي خلال الفترة القادمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد صالح النادي الأهلي الدوري المصري نادي الزمالك مؤيد العجان