فيديو.. إعلاميان سعوديان يرصدان مكافآت للإطاحة بقطر من «خليجي 23»

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 12:12 م

واصل إعلام المملكة العربية السعودية إقحام الأزمة الخليجية في مختلف المجالات، بعدما أعلن عدد من إعلامييه رصد مكافأة مالية للاعبي منتخب البحرين حال نجحوا في الإطاحة بالمنتخب القطري خارج منافسات كأس الخليج العربي 2017، التي تحتضنها الكويت في الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البحرين وشقيقه القطري، مساء الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ويحتاج العنابي لتحقيق الفوز ولا شيء سواه من أجل ضمان التأهل لدور نصف النهائي، حيث أن أي نتيجة أخرى تطيح به خارج البطولة.

ويحتل منتخب قطر المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف العراق صاحب المركز الأول برصيد 4 نقاط، والبحرين صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد بفارق أهداف أقل.

وصرح الكاتب السعودي «سعود الصرامي» بأنه سيمنح اللاعب البحريني الذي يسجل هدف الفوز في شباك قطر، مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال ، فضلاً عن 2000 ريال لكل لاعب في التشكيلة، جاء ذلك خلال برنامج تليفزيوني على قناة رياضية سعودية.

 

 

وأضاف: «البحرين ستدخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل السلبي فسأرسل المبلغ كاملاً 50 ألف ريال إلى الاتحاد البحريني لكرة القدم، وهم يوزعونه بطريقتهم الخاصة».

وزاد الإعلامي السعودي «عبد العزيز المريسل»، في نفس البرنامج، بأنه سيقدم شخصياً 10 آلاف ريال لكل لاعب بحريني في حال الفوز أو التعادل أمام قطر.

وينص نظام البطولة على تأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلاقي أول المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثانية، في حين يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، قبل الوصول إلى المباراة النهائية.

وقوبلت التصريحات باستهجان شديد من قبل الجمهور الخليجي الذي أعرب عن أسفه من تلك التصرفات التي من شأنها أن تزيد الانقسام بين الأشقاء في المنطقة.

وفي نفس الإطار، كشف أحد أنصار المنتخب اليمني، عن قيام قناة «العربية» السعودية بإجباره على مهاجمة منتخب قطر، على هامش مباراة المنتخبين في الجولة الأولى.

وقال المشجع اليمني، في تصريحات لقناة «الكأس» القطرية، إن قناة «العربية» عملت له إشهاراً ضخماً يتعلق بكلامه حول أن المنتخب القطري ولاعبيه مجنَّسون، واصفاً إياها بأنها غير مهنية، مضيفاً بأن اثنين من مذيعي القناة السعودية أجبروه على ذكر أن منتخب قطر مجنس.

وتقام بطولة كأس الخليج وسط أزمة دبلوماسية كبيرة منذ 5 يونيو الماضي، ممثلة في إعلان السعودية والإمارات والبحرين، مقاطعة وحصار دولة قطر بحجة اتهام الأخيرة بالإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

ويحمل منتخب قطر لقب البطولة بعدما توج بها عام 2015 بالفوز على منتخب السعودية في نهائي النسخة الـ22 والتي أقيمت بالرياض، بينما تعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 البحرين السعودية قطر