بابا أقباط مصر يجدد رفضه اعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل)

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 02:12 ص

جدد بابا أقباط مصر «تواضروس الثاني»، موقف الكنيسة المصرية الذي جاء متوافقا مع الأزهر من قضية القدس وقال إنه «لا تراجع فيه».

وشدد خلال استقباله شيخ الأزهر «أحمد الطيب» ووفد من العلماء وقيادات الأزهر، بالمقر الباباوي، شرقي القاهرة، للتهنئة بأعياد الميلاد، رفض إعلان مدينة القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية «أ ش أ».

وأضاف «تواضروس الثاني»، أن مثل هذه المواقف تعطى رسالة قوية للعالم بأن الروابط التى تجمع بين الأزهر والكنيسة قوية ومترابطة على مر العصور.

وأوضح أن «زيارة شيخ الأزهر للكنيسة تعطى رسالة للعالم ولشعبنا في مصر على الروح الطيبة التى تجمعنا».

واحتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل)، رفض «الطيب»، و«تواضروس الثاني»، لقاء نائب الرئيس الأمريكي «مايك بنس»، خلال زيارة كانت مقررة للأخير في الـ19 من الشهر ذاته، قبل تأجيلها إلى منتصف يناير/كانون الثاني المقبل.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادًا لقرارات المجتمع الدولي، التي لا تعترف باحتلال (إسرائيل) للمدينة، عام 1967، ولا ضمها إليها، عام 1980، واعتبارها مع القدس الغربية عاصمة موحدة وأبدية لها.

ويحتفل المسيحيون في مصر بعيد ميلاد المسيح، مساء 24 ونهار 25 ديسمبر/كانون أول بالنسبة للتقويم الغربي، و7 يناير/كانون ثان المقبل حسب التقويم الشرقي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكنيسة المصرية الأزهر تواضروس الطيب القدس إسرائيل