تعرف على حكم مباراة كأس السوبر المصري

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 06:12 ص

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة «هاني أبو ريدة»، إسناد الإدارة التحكيمية لمباراة كأس السوبر بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي إلى الحكم الدولي الإماراتي «محمد عبدالله».

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي –بطل الدوري والكأس في مصر- مع وصيفه المصري البورسعيدي، يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل، على ملعب «هزاع بن زايد».

من جانبه، أوضح «عصام عبدالفتاح» عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة الحكام أن هناك بروتوكول تعاون مع الاتحاد الإماراتي، وهناك اتفاقا على أن يدير السوبر حكم إماراتي.

وأضاف: «طلبنا أن يكون الحكم دوليا ومرشحا للعب في كأس العالم 2018 بروسيا، والحكم محمد عبد الله المرشح للتواجد في المونديال الروسي سيقود مباراة السوبر».

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز المعلومات عن الحكم الدولي الإماراتي «محمد عبدالله»، من خلال السطور التالية: 

الاسم: «محمد عبد الله حسن محمد».

مواليد الـ2 من ديسمبر/كانون الأول 1978.

حصل على شارة التحكيم الدولي من «فيفا» عام 2010.

أدار بضع مباريات في بطولة كأس آسيا 2015.

مرشح لقيادة مباريات في كأس العالم 2018 بروسيا الصيف المقبل.

تم اختياره من قبل  لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم الإماراتي كأفضل حكم ساحة دولي للموسم الكروي  2014-2015.

شارك في إدارة مباريات كأس العالم للشباب بكوريا الجنوبية.

تم ترشيحه من قبل لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم، للمشاركة في إدارة منافسات البطولة العربية للأندية، التي أقيمت  في مصر من الـ22 من يوليو/تموز حتى الـ6 من أغسطس/آب الماضي، لكنه اعتذر بسبب الإرهاق من إدارة العديد من المباريات المحلية والدولية والقارية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثالثة تواليا التي تحتضن فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، مباراة كأس السوبر المصري، حيث توج الأهلي بأول مرة، قبل أن يحصد غريمه التقليدي اللقب في المرة الثانية.

ويعد الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب السوبر المصري برصيد 9 مرات، وخلفه الزمالك برصيد 3 مرات، ثم حرس الحدود والمقاولون لكل منهما لقب وحيد.

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري روسيا 2018 الأهلي المصري

الأهلي يبحث عن النجمة العاشرة في كأس السوبر المصري