كأس إيطاليا.. ميلان يهزم إنتر في مباراة ماراثونية ويتأهل لنصف النهائي

الخميس 28 ديسمبر 2017 05:12 ص

نجح فريق آ سي ميلان في خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس إيطاليا بعدما حقق فوزاً صعباً على جاره اللدود إنتر ميلان، بنتيجة 1-0، في مباراة ماراثونية امتدت لـ120 دقيقة بعدما انتهى الوقت الأصلي بينهما بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «سان سيرو»، ضمن منافسات دور ربع النهائي.

وحمل هدف ميلان الوحيد توقيع مهاجمه الشاب «باتريك كوتروني» البالغ من العمر 19 عاماً، بعدما تلقى تمرير بينية داخل منطقة جزاء إنتر، ليحولها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وبدأ ميلان المباراة بتشكيل مكون من «أنطونيو دوناروما، أباتي، بونوتشي، رومانيولي، رودريجيز، لوكاس بيليا، فرانك كيسي، لوكاتيلي، سوسو، كالينيش، بونافينتورا».

فيما دخل إنتر المواجهة بهذا التشكيل «هاندانوفيتش، كانسيلو، سكرينير، رانوكيا، ناجاتومو، فيتشينو، جاليارديني، كاندريفا، جواو ماريو، بيريسيتش، إيكاردي».

وحرمت تقنية الفيديو فريق إنتر ميلان الإيطالي من هدف بداعي التسلل، بعدما قرر الحكم «ماركو جويدا» الاستعانة بها للتأكد من صحة الهدف الذي سجله الكرواتي «إيفان بيرسيتش» في الدقيقة 23 من الشوط الأول، ليقرر إلغاءه بسبب وجود زميله «سكرينيار» في حالة تسلل، أثناء تسجيل الهدف.

وبرغم أن إنتر كان الطرف الأخطر والأكثر تأثيراً في معظم فترات المباراة إلا أن لاعبيه فشلوا في تحويل لتلك الخطورة إلى أهداف بسبب عدم التركيز بجانب تألق حارس ميلان.

ومن المنتظر أن يلتقي ميلان مع لاتسيو في دور نصف النهائي، الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، حيث ستقام المباراة الأولى على ملعب «سان سيرو» يوم 31 يناير/كانون الثاني المقبل، قبل أن تقام المباراة الثانية على ملعب «الأولمبيكو» يوم 28 فبراير/شباط.

وستحدد طرفا المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي، من خلال مواجهتي نابولي مع أتلانتا ويوفنتوس مع تورينيو، والمقرر إقامتهما يومي 2 و3 يناير/كانون الثاني المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس هو حامل لقب البطولة بآخر 3 مواسم كما أنه صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجاً باللقب برصيد 12 مرة، متفوقا على روما الذي حصد اللقب 9 مرات، ثم إنتر ميلان بـ7 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آ سي ميلان إنتر ميلان كأس إيطاليا يوفنتوس