الهلال يبحث عن صدارة الدوري السعودي والاتحاد يسعى لمصالحة جماهيره

الخميس 28 ديسمبر 2017 11:12 ص

يحل فريق الهلال، اليوم الخميس، ضيفا ثقيلاً على أحد، بملعب «مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية»، في إطار منافسات الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018.

ويدخل الهلال هذه المباراة برصيد 30 نقطة في المركز الثاني، جاءت من 9 انتصارات و3 تعادلات وخسارة واحدة، ولديه مباراتان مؤجلتان أمام الفيصلي والاتفاق، ويفرقه نقطة واحدة فقط عن المتصدر الأهلي صاحب الـ31 نقطة جمعها من 15 مباراة كاملة، في حين يملك أحد 14 نقطة بالمركز الثاني عشر، من الفوز في 3 والتعادل في 5 والخسارة في 6 مباريات.

ويأمل الهلال لتحقيق الفوز من أجل اعتلاء صدارة ترتيب البطولة ولو مؤقتاً، وليؤكد على استعادة توازنه وتعافيه من الخسارة أمام الفيحاء بنتيجة 2-1 بالجولة الـ14 قبل أن يفوز بالجولة الماضية على التعاون بنتيجة 1-0، في المقابل يطمح أحد لتحقيق المفاجأة والفوز أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير يبعده ولو قليلاً عن منطقة الخطر.

وتشهد قائمة الهلال في مواجهة أحد عودة «ياسر القحطاني» و«نواف العابد» بعد التعافي من الإصابة، في حين سيغيب «مجاهد المنيع» لانضمامه للمنتخب الأولمبي السعودي، بينما يغيب «محمد البريك» و«نيكولاس ميليسي» بسبب عدم الجاهزية البدنية.

وسبق أن تقابل الفريقان في 4 مباريات سابقة 3 بالدوري وواحدة بكأس خادم الحرمين الشريفين، فاز بها الهلال جميعاً، وكانت آخرها مباراة الدور الأول بالجولة الثالثة والتي حسمها الزعيم بنتيجة 1-0، أحرزه «فيصل درويش».

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف اليوم فريق الاتحاد نظيره الفيصلي، على «إستاد الجوهرة المشعة»، ويسعى كلاهما لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنهم بالجولة الماضية، حيث خسر الاتحاد أمام الفيحاء بنتيجة 1-0، وتعادل الفيصلي مع الرائد بنتيجة 2-2.

ويحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 22 نقطة من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 4 والهزيمة في 5، بينما يأتي الفيصلي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 والهزيمة في 6، ولديه مباراة مؤجلة أمام الهلال.

ويسعى الاتحاد لتحقيق الفوز للاقتراب من مقدمة الترتيب ومصالحة جماهيره الغاضبة، بينما الفيصلي يأمل في مواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم مع تحقيق الفوز في مباراة اليوم الذي سيقفز به إلى المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الاتحاد الفيصلي أحد الدوري السعودي