«خليجي23».. الإمارات والسعودية وعمان في صراع مشتعل نحو المربع الذهبي

الخميس 28 ديسمبر 2017 12:12 م

تختتم الخميس، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى بكأس الخليج لكرة القدم 2017، بنسختها الـ23، بإقامة مباراتين الأولى تجمع الكويت مع الإمارات، والثانية السعودية مع عمان.

على «إستاد جابر الأحمد الدولي» يبحث المنتخب الإماراتي عن الفوز أو التعادل لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وبعد الأداء الباهت الذي ظهر عليه الأبيض في مواجهته ضد السعودية، سيكون عليه التطور في مواجهة الكويت.

في المقابل يأمل المنتخب الكويتي في تحقيق فوزه الأول لتوديع المنافسات بشكل مشرف، بعدما تأكد عدم تأهله إلى الدور الثاني بهزيمته في أول مباراتين، وهذه المرة لن يتنازل عن الفوز أملاً في مصالحة جماهيره التي زحفت خلفه.

وكان المنتخب الإماراتي فاز على نظيره العماني في الجولة الأولى من منافسات مجموعته بهدف نظيف وتعادل مع السعودي في الجولة الثانية من دون أهداف، في حين خسر منتخب الكويت في الجولتين الأولى والثانية على التوالي أمام منتخبي السعودية وعمان.

التعادل يكفي منتخب الإمارات للعبور إلى نصف النهائي، حيث إنه يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن منتخب السعودية المتصدر، وبفارق نقطة واحدة عن عمان صاحب المركز الثالث بـ3 نقاط، وفي حالة التعادل سيصل «عيال زايد» للنقطة 5 التي تضمن لهم التواجد في المربع الذهبي.

والتقى منتخبا الكويت والإمارات 19 مرة في بطولات كأس الخليج العربي وتمكن الكويتي من الفوز 10 مرات، في حين فاز الإماراتي سبع مرات، وتعادل الفريقان مرتين.

وسجل لاعبو الكويت 44 هدفاً في شباك الإمارات، في حين سجل لاعبو الإمارات 18 هدفاً في الشباك الكويتية.

وعلى «إستاد الكويت» يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره العماني، ويتطلع الأخير إلى استغلال مشاركة الأخضر بلاعبي الصف الثاني، لانتزاع بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى التعادل مع نظيره العماني لضمان بلوغ الدور نصف النهائي، فيما سيكون الفوز حتمياً للأخير للاستمرار في المنافسة.

وعلى مدار 13 مواجهة سابقة بين المنتخبين السعودي والعماني في بطولات كأس الخليج، كان الفوز من نصيب الأخضر في 12 من هذه المباريات فيما انتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل السلبي ثم حسمها المنتخب العماني بركلات الترجيح 5-6 في نهائي خليجي 19 التي أقيمت في عمان، والتي شهدت تتويج المنتخب العماني بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وخلال المباريات الـ13 السابقة بين الفريقين في بطولات كأس الخليج، سجل الأخضر السعودي 28 هدفًا مقابل خمسة أهداف لعمان وهو ما يوضح التفوق الكاسح للأخضر السعودي على نظيره العماني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 الإمارات السعودية البحرين