الحوثيون استهدفوا مقر نائب الرئيس اليمني بصاروخ باليستي

الخميس 28 ديسمبر 2017 01:12 ص

قال مصدر عسكري، الخميس، إن مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، أطلقوا صاروخا باليستيا على معسكر يتواجد فيه نائب الرئيس اليمني، الفريق «علي محسن الأحمر».

واستهدف الصاروخ معسكر الرويك، شرق مدينة مأرب، شرقي البلاد، الذي يقع فيه مكتب نائب الرئيس اليمني.

وأكد المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، في تصريح خاص نقلته «الأناضول»، أن «الأحمر وقيادات عسكرية كانت في المعسكر وقت الواقعة، لكن الصاروخ سقط على مسافة بسيطة من المعسكر، دون أن ينفجر، ولم يسفر ذلك عن سقوط ضحايا».

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت في وقت سابق اليوم إطلاق صاروخ باليستي نوع «قاهر» (تو إم) على معسكر الرويك بمحافظة مأرب.

وقالت وكالة «سبأ» التابعة للحوثيين، إن «القوة الصاروخية بالجيش واللجان الشعبية، أطلقت صاروخا باليستيا من نوع قاهر تو إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة بمعسكر الرويك (في إشارة الى القوات الحكومية)، وإنه أصاب هدفه وأوقع خسائر كبيرة في صفوفهم»، بحسب الرواية الحوثية.

ولم يتسن التأكد مما ذكرته الروايتان من مصدر مستقل.

والثلاثاء قبل الماضي، استهدف الحوثيون بصاروخ باليستي قصر اليمامة الملكي في الرياض، مقر المحكمة الملكية السعودية ومقر إقامة الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، زاعمين أنهم «أصابوه بدقة»، فيما أعلن «التحالف العربي» اعتراضه دون وقوع أية خسائر بشرية.

وتداول مغردون سعوديون، مقاطع مصورة عقب اعتراض منظومة الباتريوت صاروخ الحوثيين، وظهر في السماء دخان كثيف جراء تفجيره.

ونفى التليفزيون السعودي ورود أي أنباء عن أضرار من أي جهة بعد اعتراض الباتريوت لصاروخ الحوثيين.

وهذا هو الصاروخ الثاني الذي يطلقه الحوثيون على العاصمة السعودية الرياض، خلال الشهرين الماضيين؛ حيث سبق أن استهدفت الجماعة مطار الملك «خالد بن عبدالعزيز الدولي» بصاروخ باليستي أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي التحالف العربي نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر