منظمة مصرية تحذر من تناول اللحوم البرازيلية.. اعرف السبب!

الخميس 28 ديسمبر 2017 02:12 ص

أرجع المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (هيئة حكومية مستقلة)، «أسامة غنيم»، أسباب زيادة العصبية لدى الشعب المصري، إلى تناول اللحوم البرازيلية.

وقال «غنيم»، إن السلطات البرازيلية «تحقن الماشية التي تصدّرها إلى الخارج بهرمون الركتوبامين»؛ لزيادة نسبة اللحوم في الذبيحة وتقليل الدهون.

وأضاف، أن اللحوم البرازيلية تسبب زيادة إفرازات هرمون «الإدرينالين» لدى الإنسان، وهو ما يجعل أغلب من يتناول هذه اللحوم من المصريين يصاب بـ«العصبية».

وتابع: «أجرينا تحليلًا لـ4 عينات، ووجدنا زيادة نسبة الإدرينالين داخل جسم الإنسان نتيجة تناول اللحوم البرازيلية، وهذا في المدى القريب، أما المدى البعيد، فهذا الهرمون يصيب الإنسان بالسرطان».

وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن اللحوم البرازيلية لا يُنصح بتناولها كثيرًا، خاصة الكبد والكلاوي التي يترسب فيها هذا الهرمون، بحسب ما نقله موقع «مصراوي».

وتعد مصر والسعودية والامارات من أكبر 10 مستوردين للحوم الأبقار البرازيلية في 2016، بنحو 164.9 ألف طن، و28.7 ألف طن، و18.9 ألف طن على التوالي.

ووفق بيانات الغرفة التجارية العربية البرازيلية، فإن قيمة صادرات البلاد من اللحوم ومنتجاتها إلى العالم العربي، بلغت 574 مليون دولار في أول شهرين من 2017، من أصل 1.8 مليار دولار قيمة الصادرات إلى المنطقة خلال نفس الفترة.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

مصر البرازيل اللحوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أسامة غنيم