«خليجي23».. عمان تطيح بالسعودية خارج البطولة وتتأهل برفقة الإمارات

الخميس 28 ديسمبر 2017 05:12 ص

نجح منتخب عمان في خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج 2017، بتحقيق فوز غالي وثمين على منتخب السعودية، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويدين المنتخب العماني في فوزه التاريخي هذا إلى الثنائي «سلطان الغنام»، الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 57، و«سعيد الرزيقي» صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب عمان متصدرا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ورافقه منتخب الإمارات باحتلاله المركز الثاني برصيد 5 نقاط بعدما تعادل مع نظيره الكويتي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة أيضاً.

في المقابل تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 4 نقاط احتل بها المركز الثالث متفوقاً على منتخب الكويت صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، ليودع المنتخبان منافسات البطولة مبكراً.

تجدر الإشارة إلى أن فوز عمان اليوم على السعودية هو الأول في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، بعد 13 مباراة سابقة، فاز المنتخب السعودي في 12 منها، مقابل مباراة واحدة انتهت بالتعادل وحسمها المنتخب العماني بركلات الجزاء الترجيحية.

وسيلتقي عمان والإمارات بدور نصف النهائي مع أصحاب المركزين الثاني والأول على الترتيب من المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قطر، البحرين، العراق واليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 منتخب الإمارات منتخب السعودية منتخب عمان